عادي

مشكلة ماسك في صفقة «تويتر».. عبء الديون لا الحسابات الوهمية

16:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير
ربما يدخل إيلون ماسك في حالة «ندم المشتري» بسبب مشكلة الروبوت الخاص بمنصة «تويتر» ولكن المشكلة الأكبر هي فاتورة دعم الصفقة والتي تشكل عبئاً من الدين بقيمة 13 مليار دولار، تلك الحزمة المالية التي تم جمعها على عجل ووقعتها البنوك قبل تاريخ 20 أبريل، مع فائدة سنوية تقترب من مليار دولار؛ وهو اجراء سيثقل كاهل تويتر بديون طائلة ويزيد تكاليف الفائدة من 53.5 مليون دولار التي كانت خلال الاثني عشر شهرًا الماضية.
ويتوقع محللون في مجال الائتمان أفكاراً أخرى حول الصفقة ويرون بأنه سيتم تمويل الشراء بقرض مع رفع مالي وسندات ذات عائد مرتفع؛ وتقدر «كريديت سايتس» أن هذا سيزيد بشكل كبير من نفقات الفوائد السنوية على تويتر إلى حوالي 900 مليون دولار، بينما تتوقع بلومبيرج إنتليجنس 750 مليون دولار إلى مليار دولار.
وبأرقام مثل هذه يبدو أن تويتر ستصبح محرقة للأموال مما يزيد من الضغط على ماسك لتحويل الشركة من خلال إيجاد مصادر جديدة للإيرادات وخفض التكاليف.
والديون هو واحدة فقط من ثلاثة عناصر تمويل حيث يوجد 19 مستثمر آخر في الأسهم يشاركونه في التزامات حقوق الملكية البالغة 27.25 مليار دولار، كما حصل على قرض هامشي بقيمة 6.25 مليار دولار مقابل أسهمه في شركة تيسلا لكنه يحاول حاليًا استبدال ذلك من خلال جلب مستثمري الأسهم الممتازين والتي يمكن أن تشمل شركة أبولو جلوبال مانجمنت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"