عادي

سيدات الإمارات يواصلن التألق في الألعاب الخليجية

20:23 مساء
قراءة 3 دقائق
من منافسات الدراجات للسيدات (تصوير: كامل عبد الله)
تتويج لطيفة الكعبي بذهبية الوثب الثلاثي (تصوير:محمود سالم)
  • سيدات الدراجات يحصدن ذهبية سباق فرق ضد الساعة
  • الكويت: علي الظاهري وأحمد جمال الدين وياسمين العطار

أهدى منتخب الإمارات للدراجات الهوائية للسيدات، ذهبية المركز الأول في سباق فرق ضد الساعة لمسافة 24.7 كم في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت.

وفاز منتخب الإمارات المكون من: صفية الصايغ، وشيخة عيسى، وزهرة حسين، وهدى حسين، بالميدالية الذهبية، بعدما سجل زمناً قدره 37:30.15 دقيقة، بفارق 28 ثانية عن فريق منتخب الكويت الذي حل في المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية، فيما جاء فريق منتخب البحرين في المركز الثالث محرزاً الميدالية البرونزية.

كما فازت رماية الإمارات بالميدالية الفضية في مسابقة الفرق للمسدس الهوائي 10 متر عبر الفريق المكون من: أحمد الأميري، أمين مثنى، ومحمد كامل الكعبي.

وتوج منتخب الرماية بالميدالية الفضية في مسابقة الفرق للمسدس الهوائي 10 أمتار عبر الفريق المكون من أحمد عبدالله الأميري، وأمين مثنى، ومحمد صالح الكعبي.

وجاء فوز منتخبنا بعد التأهل إلى الجولة الختامية التي جمعته بالمنتخب العماني الحائز الميدالية الذهبية، حيث حسم الأخير المركز الأول برصيد 17 نقطة وبفارق 4 نقاط عن منتخبنا الحاصل على 13 نقطة، بينما نال المنتخب السعودي الميدالية البرونزية.

وأسفرت نتائج مسابقة رماية «الاسكيت» ضمن منافسات اليوم الأول عن تحقيق ثنائي منتخبنا للرماية سيف بن فطيس 66 طبقاً، وعبيد ضاوي 62 طبقاً من أصل 75 طبقاً.

وارتفع رصيد الإمارات في الدورة إلى 16 ميدالية ملونة بواقع 4 ذهبيات، و7 فضيات، و5 برونزيات في 4 رياضات هي ألعاب القوى والسباحة والرماية والدراجات.

وتمثلت ميداليات ألعاب القوى في الميدالية الذهبية لفاطمة الحوسني بمسابقة رمي القرص، والميدالية البرونزية التي أضافتها في دفع الجلة.

وحققت «أم الألعاب» كذلك ذهبية الوثب الثلاثي وفضية الوثب الطويل عن طريق لطيفة الكعبي، وأضافت اللاعبات فضية سباق التتابع لمسافة (400x4) عن طريق،مهرة عبد الرحيم، فاطمة البلوشي، رقية المرزوقي، ميرة غلوم بزمن 4:20.55 دقيقة، كما نجحت اللاعبات لطيفة الكعبي عبير البلوشي، فاطمة البلوشي، مهرة عبد الرحيم في إضافة الميدالية البرونزية بمسابقة (100x4) تتابع، كما أضافت كل من فاطمة البلوشي ورقية المرزوقي برونزيتي 400 متر و800 متر على الترتيب، وتوجت وداد روباري لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى ببرونزية إطاحة المطرقة بمسافة 40.63 متر.

وحقق سعود الزعابي في ختام منافسات ألعاب القوى للرجال، المركز الرابع في سباق 1500 متر، فيما احتل محمد عمر المركز الخامس في مسابقة إطاحة المطرقة بعد أن سجل 62.74 متر.

وارتفعت حصيلة رماية الإمارات خلال الأيام الماضية إلى 4 ميداليات فضية بواسطة الرامي أحمد الأميري في مسابقة الفردي للمسدس الهوائي 10 متر، وإحراز منتخبنا المركز الثاني في مسابقة الفرق لرماية «التراب» عبر الفريق المكون من أحمد يحيى، وظاهر العرياني، ويحيى المهيري، وفوز إبراهيم علي بالميدالية الفضية في مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار، إلى جانب التتويج الأخير في مسابقة الفرق للمسدس الهوائي 10 أمتار.

وأهدى السباح يوسف المطروشي الإمارات ذهبية سباحة 200 متر حرة بزمن 1:52.95 دقيقة، وأضاف سالم غالب الميدالية الفضية بمسابقة 200 متر فراشة بزمن 2:06.97 دقيقة.

وأكدت المهندسة عزة بنت سليمان، الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، أن المشاركة الإماراتية في البطولات الخليجية تحمل طابعاً مختلفاً، مشيرة إلى أن اللجنة الأولمبية الوطنية في الدولة حرصت على توسيع نطاق مشاركة اللاعبين واللاعبات في أكبر عدد من الرياضات في الدورة الخليجية، لتأكيد أهمية الحدث الخليجي الذي تتطلع فيه الإمارات إلى تحقيق أفضل النتائج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"