عادي

«وام» تشارك في ملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شاركت وكالة أنباء الإمارات «وام» في الدورة السادسة لملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي، والتي عقدت أمس الأحد، في مدينة هانغتشو بجمهورية الصين الشعبية.

وفي كلمة رئيسية بعنوان «التمكين التكنولوجي: تعزيز التكنولوجيا المتكاملة في وسائل الإعلام»، أكد عبدالله عبدالكريم، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة في الوكالة، أهمية مواصلة تعزيز التعاون الإعلامي والإخباري بين الجانبين العربي والصيني، في إطار التبادل الثقافي والحوار الحضاري، لا سيما من خلال إنتاج برامج مشتركة في مجالات الإذاعة والتلفزيون والتبادل الإخباري.

وأشار إلى أن التمكين التكنولوجي لكافة وسائل الإعلام العربية والصينية متعلق بالأدوات الاتصالية والاستراتيجيات المؤسسية والأنظمة الذكية التي تبني القدرات، وتُعزز المهارات، وتتيح تبادل المعلومات.

ونوه بضرورة توظيف مزايا وإمكانات تكنولوجيا الاتصال والإعلام في إيصال الرسائل الهادفة وتبادل المعلومات، وتشارك المعرفة في مختلف اللغات، خاصة في ظل ما وفرته التطورات التقنية الهائلة وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي وبرمجيات الذكاء الاصطناعي.

وأشار عبدالله عبدالكريم، إلى أن تعزيز التعاون الاستراتيجي الإعلامي العربي والصيني سيعمل على تسريع التنمية المتكاملة في الإعلام، والمضي قُدماً نحو الاستفادة من خصائص التكنولوجيات المتقدمة لخدمة المجتمعات وسعادة الشعوب، وتلبية الاحتياجات المعلوماتية والتطلعات المعرفية في شتى المجالات والقطاعات، ولمختلف الشرائح والفئات.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zr8vy4m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"