عادي
تتيح للمستثمرين تحديث تفاصيل حساباتهم المصرفية

«سوق أبوظبي» يحدِّث منصة «سهمي» الرقمية

18:31 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أضاف سوق أبوظبي للأوراق المالية خاصية جديدة إلى منصته الرقمية «سهمي»، تتيح للمستثمرين تحديث تفاصيل حساباتهم المصرفية خلال أقل من 60 ثانية مع خاصية الارتباط المباشر مع الجهة المعنية للبنوك، في خطوة جديدة تتماشى مع التزامه بتعزيز بنيته التحتية الرقمية وتعزيز التفاعل مع العملاء لأجل توسيع قاعدة المشاركين في السوق وضمان الدقة، صحة البيانات، سهولة استلام الأرباح النقدية.
وتأتي الترقية الجديدة لمنصة «سهمي» في إطار الاستراتيجية الأوسع لسوق أبوظبي للأوراق المالية الرامية لتعزيز قدراته الرقمية عبر الاستثمار في أفضل التقنيات ضمن فئتها بما يعزز مستويات سيولة السوق ويوفر بيئة تداول حديثة وخدمات سهلة تربط بسلاسة بين المستثمرين والشركات.
وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية قد أبرم اتفاقيات استراتيجية مع الهيئات المعنية لتقديم هذه الميزة الجديدة التي تتيح للمستثمرين استخدام الهوية الرقمية (UAE Pass) لتحديث معلوماتهم الشخصية دون الحاجة إلى الحصول على مستندات مصرفية، وتأتي ضمن التزام السوق بتقديم خدمات أفضل وذات كفاءة أعلى للمستثمرين. كما تُعد هذه الترقية ضمن عملية التكامل الشاملة مع الجهات الحكومية الأخرى، واستكمالاً للعديد من المبادرات والإجراءات التي اتخذها السوق خلال العام الماضي لتشجيع مشاركة المستثمرين وتحسين سهولة وصولهم إلى خدماته والارتقاء بتجربة التداول، ومنها تمديد ساعات التداول وتخفيض العمولات.
«سهمي» منصة رقمية متوافقة مع الهوية الرقمية (UAE Pass)، تتيح للمستثمرين متابعة أداء الأوراق المالية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بجانب الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية المتاحة للمستثمرين على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.
كما تتيح المنصة الرقمية للمستثمرين ما يلي:
* الحصول على رقم مستثمر وطني (NIN) في أقل من دقيقة
* استصدار كشوفات حساب للأوراق المالية ومجموعة مختلفة من الوثائق مثل تقارير الرصيد ومعاملات التداول والأسهم المودعة في حساب المستثمر
* تحويل الأسهم المملوكة لأفراد العائلة
* مقاصة تحويلات الوسيط
* استلام تقارير توزيعات الأرباح
* التسجيل الذاتي والتصويت في اجتماعات الجمعية العمومية السنوية

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"