عادي

جونسون متهم بالكذب مجدداً بسبب «بارتي غايت»

22:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن - أ ف ب

وجهت انتقادات إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بعد تداول صور له يتناول فيها كأساً خلال حفل في داونينغ ستريت في عام 2020 وسط تدابير العزل، مثيرة اتهامات له بالكذب، قبل صدور تقرير مرتقب عن فضيحة «بارتي غايت».

والتقطت الصور التي نشرتها قناة «ITV News» الاثنين خلال حفل وداع المسؤول الإعلامي لي كاين في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بعد أيام من فرض تدابير عزل جديدة في إنجلترا. ويظهر جونسون في الصور يرفع كأسه، ويتحدث مع أشخاص حول طاولة وضعت عليها زجاجات من النبيذ وطعام.

وكانت حفلة الوداع موضع تحقيق من الشرطة، تماماً كما احتفالات أخرى تم تنظيمها في دوائر السلطة أثناء جائحة كورونا في فضيحة أطلق عليها اسم «بارتي غايت».

وعند سؤاله في البرلمان عن حفل نوفمبر/تشرين الثاني، أكد جونسون أنه لم تكن هناك حفلة في ذلك التاريخ، وأنه متأكد من عدم انتهاك القواعد. وتم تغريمه من الشرطة لحضوره حفلة بمناسبة عيد ميلاده ال 56 في يونيو/حزيران 2020 في داونينغ ستريت، لكنه لم ينل عقاباً لحفلة الوداع، ما أعاد الانتقادات إلى الواجهة.

وقالت نائبة زعيم حزب «العمال» أنغيلا راينر، إنه من «المدهش» عدم تغريم زعيم حزب المحافظين بسبب الحفل «الذي لم يبدُ بتاتاً أنه لقاء عمل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"