عادي

«ميكروباص الموت» في مصر.. تضارب أسباب المأساة بين «2 جنيه» وسائق مدمن

14:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»
تضاربت الأنباء حول الأسباب التي أدت إلى كارثة ميكروباص الموت في مصر، حيث تسبب سائق في مقتل 6 ركاب وإصابة 5 آخرين، في حادث أليم وقع في محافظة المنيا.
وألقت سلطات الأمن المصرية القبض على سائق الميكروباص، وأكدت النيابة العامة ثبوت تعاطي السائق لمخدري الأفيون والحشيش، ولا تزال التحقيقات جارية حول الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث.
وقال شهود عيان إن الحادث جاء نتيجة اعتراض الركاب على رغبة السائق في رفع قيمة الأجرة من 13 جنيهاً إلى 15 جنيهاً، وقام بعدها السائق بتوجيه تهديد إليهم بأنه سيلقيهم في «الترعة»، إلا أنهم لم يتخيلوا أن يفعل ذلك، قبل أن يُقدم على فعلته الإجرامية، ويهرب من السيارة قبل سقوطها في المياه.
وأشارت تقارير أخرى إلى أن السبب في الحادث هو السرعة الشديدة، ورعونة السائق في قيادة الميكروباص، في منطقة خطيرة للغاية، ما أدى إلى الحادث الأليم.
وقال عم إحدى ضحايا الحادث، في مداخلة على قناة فضائية مصرية، مساء الثلاثاء، إن السائق الذي تسبب في الحادث معروف بالإجرام وتعاطي المواد المخدرة، وإن قيادته للميكروباص برعونة شديدة في أحد الطرق الضيقة الخطرة كانت السبب الرئيسي في وقوع الحادث المأساوي.
وأشار إلى أن ابنة أخيه كانت في طريقها إلى العودة للمنزل، بعد شراء بعض احتياجاتها، خاصة أنها كانت تستعد لحفل زفافها بعد شهر من الآن، إلا أن القدر لم يمهلها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"