عادي

بريطانيا تجري تحقيقاً ثانياً مع «غوغل» بشأن احتكار الإعلانات

20:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

فتحت هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة تحقيقاً جديداً في «غوغل»، مستهدفاً دور الشركة في سوق تكنولوجيا الإعلان. إنه ثاني تحقيق رئيسي لمكافحة الاحتكار يستهدف ممارسات إعلانات «غوغل» في المملكة المتحدة. وأطلقت هيئة المنافسة والأسواق تحقيقاً منفصلاً مع الاتحاد الأوروبي في شركة «ميتا» و«غوغل» في وقت سابق من هذا العام، بسبب مخاوف من اتفاقية عام 2018 بين الشركتين، والمعروفة باسم «Jedi Blue» والتي تقيد المنافسة في مجال الإعلانات الرقمية.

وقالت هيئة أسواق المال إنها تقيّم ما إذا كان دور «غوغل» في قطاع تكنولوجيا الإعلان قد يشوّه المنافسة؛ إذ يعتبر عملاق الإنترنت لاعباً مهيمناً في سوق الإعلانات عبر الإنترنت.

وقالت أندريا كوزشيلي، الرئيسة التنفيذي لهيئة السوق المالية، في بيان: «قد يؤدي ضعف المنافسة في هذا المجال إلى تقليل عائدات الإعلانات للناشرين، الذين قد يضطرون إلى التنازل عن جودة المحتوى الخاص بهم لخفض التكاليف أو وضع محتواهم وراء نظام حظر الاشتراك غير المدفوع. كما قد يؤدي إلى زيادة التكاليف للمعلنين والتي يتم تمريرها من خلال الأسعار المرتفعة للسلع والخدمات المعلن عنها». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"