عادي

جامعة السوربون أبوظبي تستضيف الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب

22:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»

تستضيف جامعة السوربون أبوظبي الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب وهي إحدى أهم الجوائز الأدبية العالمية قيمةً وقدراً. تأتي هذه الاستضافة كنافذة للتواصل الثقافي يتمكن فيه الطلبة من التعرف الى الفائزين والاستفادة من تجاربهم والاطلاع على مسيرتهم الثقافية الناجحة.

وبهذه المناسبة، رحبت البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة جامعة السوربون أبوظبي بالفائزين وهم الدكتور محمد الداهي الحاصل على جائزة الشيخ زايد فرع الفنون والدراسات النقدية عن كتابه «السارد وتوأم الروح من التمثيل إلى الاصطناع» لسنة 2022، والدكتورة إيمان مرسال الحاصلة على جائزة فرع الآداب عن كتابها «أثر عنايات الزيّات» لسنة 2021.

تعليقاً على استضافة الفائزين، قالت البروفيسورة سيلفيا سيرانو «إن دعم الأعمال الأدبية هو أمر في بالغ الاهمية وذلك لأن الأدب هو ركيزة أساسية للبناء الفكري ومفتاح تطور المجتمع. يمكننا الأدب من فهم الماضي والحاضر وبناء المستقبل الذي نتطلع إليه ولذلك تفخر جامعة السوربون أبوظبي باستضافتها للفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب وبالتالي مساهمتها في بناء جسور للتواصل الثقافي ودعم الأدب والثقافة في المنطقة وإتاحة فرص حقيقية للطلبة للتعلم والاستفادة من خبرات الكتّاب والمثقفين. وبصفتها جامعة رائدة في العلوم الإنسانية، تحرص جامعة السوربون أبوظبي على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تلعب دوراً هاماً في تطوير وتنوير العقول وتشجيع الجيل القادم على القراءة والكتابة»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"