عادي

أحمد بن محمد: نرحب بشباب دورة ألعاب الخليج على أرض الإمارات

18:02 مساء
قراءة 3 دقائق
عزة بنت سليمان تتسلم علم الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي
أحمد بن محمد
عزة بنت سليمان: رياضيونا حققوا إنجازاً في الكويت

رحب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بالأشقاء من مجلس التعاون لدول الخليج العربية في النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب التي تستضيفها الإمارات العام المقبل، مشيراً إلى أن الفرصة ستتجدد للقاء الأشقاء في محفل رياضي آخر يحتضن جميع الرياضيين على أرض الإمارات من أجل تسجيل فصل جديد من التلاحم والتناغم بين أبناء الوطن الخليجي الواحد.
جاء ذلك بمناسبة تسلم اللجنة الأولمبية الوطنية علم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إيذاناً باستضافة الإمارات لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في 2023.
كما أكد سموه أهمية الاستفادة من مخرجات مشاركة الإمارات في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي استضافتها دولة الكويت الشقيقة.
وثمّن سموه نجاح رياضيي الإمارات في حصد 50 ميدالية ملونة، مؤكداً أن القيادة الرشيدة مازالت تنتظر المزيد من أبنائها في مسيرة تمثيل الوطن ورفع رايته، والتي لا يضاهيها شرف لما يحملونه من آمال وطموحات كبيرة لتسجيل الإنجازات والنجاحات لرياضة الإمارات.
ووجه سموه جميع الإدارات في اللجنة الأولمبية الوطنية بوضع الخطط والبرامج الكفيلة بالصعود إلى المركز الأول في النسخة المقبلة من الألعاب الخليجية عام 2026 بالدوحة، ومضاعفة عدد الميداليات في جميع الرياضات الفردية والجماعية، مع إعداد التقارير اللازمة التي تلخص جوانب المشاركة الإماراتية في المحفل الخليجي المنصرم وتعزيز نقاط القوة ودراسة النواحي التي تتطلب مزيداً من العمل والتركيز لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة.
كما دعا سموه كافة الاتحادات الرياضية إلى الاستمرار في إعداد وتأهيل الرياضيين ورفد المنتخبات الوطنية بالمميز منهم للمشاركة باسم الإمارات في كبرى المناسبات، مشيراً إلى أن تمثيل الوطن مسؤولية مشتركة تتوحد من أجلها الجهود والمساعي للوصول إلى ذات الهدف المشترك لرفعة وتميز الحركة الأولمبية الوطنية.
وتوجه سموه بخالص الشكر والتقدير إلى الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية على الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثالثة.
ومثّلت اللجنة في مراسم تسليم علم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، إذ تسلّمته من الشيخ مبارك النواف عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية.
وثمنت المهندسة عزة بنت سليمان هذه اللحظة المهمة في مسيرة الحركة الأولمبية الوطنية والخليجية باستضافة الدورة الخليجية الأولى للناشئين والشباب على أرض الإمارات، حيث يأتي تنظيمها استجابة للمقترح والمبادرة السامية التي تقدم بها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بإقامة أول محفل رياضي للشباب الخليجي يتم من خلاله تطبيق مبادئ التنافس بين الرياضيين وأشقائهم في أجواء رياضية أخوية تسودها المحبة والتفاهم.
وتوجهت بنت سليمان بخالص الشكر والتقدير إلى قيادة الدولة الرشيدة على الدعم اللامحدود والمتابعة الكريمة التي شملت جميع الرياضيين ومنحتهم الثقة والدفعة لتحقيق الإنجازات باسم الوطن ورفع رايته أمام الجميع على منصات التتويج.
وأشادت بنت سليمان بجهود سفارة دولة الإمارات لدى دولة الكويت، والمبادرة لتقديم الدعم والمساعدة للوفد الإماراتي، وكذلك دور أحمد الطيب مدير الوفد المشارك في الدورة الخليجية ومتابعته لكل الأمور المتعلقة بالرياضيين.
ونجحت 11 رياضة من أصل 16 مشاركة بالدورة في حصد ميداليات الإمارات الـ50 بالنسخة الثالثة من الألعاب الخليجية بالكويت حيث حقق المنتخب الوطني للدراجات 11 ميدالية ملونة منها 7 ميداليات ذهبية، وفي ألعاب القوى نجحت بنات الإمارات في تحقيق 9 ميداليات منها ذهبيتان.
وأهدت السباحة بعثة الإمارات 5 ميداليات بينها ذهبية، وحقق رماتنا 5 ميداليات منها ذهبية، وتمكن منتخب الجودو من حصد 4 ذهبيات، وحصدت المبارزة 4 ميداليات.
كما حصد منتخب الرياضات الإلكترونية في أول مشاركة خارجية ميداليتين فضيتين بلعبة الفيفا ولعبة ليج أوف ليجند، فيما نجح لاعبو منتخبنا الوطني للكاراتيه في حصد ميدالية فضية وبرونزيتين، ونال منتخب البادل تنس للرجال فضية، ومنتخبنا الوطني للسيدات برونزية.
وتألقت كرة السلة الإماراتية في المحفل الخليجي بحصد الميداليتين الذهبيتين لمسابقة الرجال 5x5 والسيدات 3x3، كما توج منتخب هوكي الجليد بالميدالية الذهبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"