عادي

جاتوزو يدافع عن آرائه بعد حملة مشجعي فالنسيا

11:47 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
وضع نادي فالنسيا الإسباني أسطورة ميلان جينارو جاتوزو، على رأس قائمة المرشحين لتولي تدريب الفريق خلفاً للمدرب الحالي جوزيه بوردالاس، لكن المشجعين عبروا عن اعتراضهم بحملة عبر مواقع التواصل تتهمه بالعنصرية.
وسيفرض جاتوزو (44 عاماً) انضباطاً ومعايير جديدة في النادي الإسباني إذ سبق له في عام 2008 أن عارض زواج المثليين وقال: «الزواج هو بين رجل وامرأة» كما اتهم في 2013 بأنه معاد للنساء لأنه قال إنه يعارض عمل النساء في مناصب كروية وذلك بعد تعيين باربارا ابنة بيرلسكوني مدير تنفيذية في نادي أي سي ميلان. ودافع جاتوزو عن وجهة نظره، التي قد تكلفه مهنته كمدرب، وقال في مقابلة: «تاريخي يتحدث عن نفسه، أنا لست عنصرياً وحان الوقت لشيء من الهدوء. ما قلته عن تعيين باربارا كان دفاعاً عن وظيفة قام بها أدريانو جالياني على أكمل وجه وما فعله بيرلسكوني كان قلة احترام لرجل عاصره طويلاً».
وسأل مراسل صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت المدرب عن سبب تعليقه «الصافرات ضد اللاعبين السود تعطى أهمية أكبر من الصافرات ضد اللاعبين البيض»، على هامش خروج زملاء كيفن برنس بواتينج لاعب الميلان من الملعب بعد صافرات بحقه وقال: «كم عدد المرات التي يتعرض فيها اللاعبون البيض للصافرات؟ حدث هذا معي شخصياً لكنني لا أعطيه أكبر من حجمه. أنا لست عنصرياً ولهذا تعاقدت مع باكايوكو عندما كنت مدرباً لنابولي. أنا لست ضد اللاعبين السود مطلقاً والكثير منهم زملاء وأصدقاء. بنيت مسيرتي على الجهد والمثابرة والالتزام والعرق، لا أحد منحني شيئاً كهدية وأنا لن أسمح بعد اليوم لهذه الاتهامات الباطلة بأن تعرقل مسيرتي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"