عادي

سعودي يجمع مليون دودة لهذا السبب

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلق شاب سعودي يقطن في مدينة الطائف مشروعاً ضخماً لإعادة تدوير المخلفات الزراعية وتحويلها من مواد ضارة إلى مواد ذات قيمة زراعية عالية وغالية باستخدام ديدان «الكمبوست»، وفق ما نشرت وسائل إعلام الأربعاء.

وكشف الشاب نايف المالكي لوسائل إعلام محلية، عن مشروعه الذي اعتمد به على الديدان قائلاً: «تربية الديدان ليست وليدة اليوم، لكنها لم تكن منتشرة بصورة كبيرة، وأنا بدأتُ في مشروعي عام 2017 بمحض الصدفة من خلال تغريدة قمت بنشرها عبر حسابي على تويتر، نقلت من خلالها معلومة أعجبتني عن فوائد الديدان ودورها في الاستصلاح الزراعي».

وتابع قائلاً:«عندها تواصل أحد الإخوة من مدينة جدة معي، وسألني عن مدى إلمامي بأهمية هذه الكائنات، فلم أجد الإجابة؛ لأنني ما نقلت تلك المعلومات إلا إعجاباً بها، فتبيّن لي إلمامه التام بمثل هذه المشاريع، وقام بدعوتي لزيارة مشروعه الذي ذهلت به، فقام بإهدائي مجموعة من الديدان التي بدأت بها مشروع المليون دودة».

وأضاف الشاب: «أهدف من مشروعي الذي يضم أكثر من مليون دودة، تزويد المزارعين بالأسمدة العضوية التي أثبتت فاعليتها في دعم منتجاتهم والبلوغ بها لمستوى عال من الجودة، هذا بالإضافة إلى الاستفادة من مخلفات المزارع في تسميد التربة من مكونات طبيعية وعدم حرقها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"