عادي

تعليق الرحلات عبر مطار دمشق بعد هجوم إسرائيلي

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت وزارة النقل السورية، أمس الجمعة، تعليق كافة الرحلات عبر مطار دمشق الدولي، في خطوة أعقبت قصفاً إسرائيلياً عند الفجر، ألحق وفق ما ذكرت مصادر في المطار، أضراراً بمدرج الهبوط. وقالت وزارة النقل إن تعليق الرحلات جاء «نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة»، إلا أن موظفاً في المطار صرّح لوكالة الصحافة الفرنسية، من دون الكشف عن هويته، «تأثر المطار بالقصف الإسرائيلي واضطررنا إلى تأجيل كافة الرحلات مؤقتاً» تزامناً مع تأكيد مسؤول في شركة طيران عربية في المطار أن «القصف الإسرائيلي استهدف مدرج الهبوط». ولاحقاً، أعلنت شركة الخطوط الجوية السورية، عن تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة. وجاء في بيان الشركة، أمس الجمعة: «تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة». ولفت البيان إلى أنه «سيتم الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات عبر مطار دمشق الدولي فور إصلاح التجهيزات بما يضمن سلامة وأمان الحركة التشغيلية».

وفي وقت سابق من ساعات الصباح الأولى من، أمس الجمعة، تصدت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ إسرائيلية جوية معادية أطلقت من اتجاه الجولان المحتل مستهدفة نقاطاً جنوب العاصمة دمشق دون وقوع ضحايا وأسقطت معظمها. ونقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن مصدر عسكري «في تمام الساعة 04,20 (01,20 ت غ) من فجر أمس، نفذت إسرائيل هجوماً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق». 

وتصدت وسائط الدفاع الجوي، وفق المصدر «للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها»، لافتاً إلى أن «الهجوم أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"