عادي

مصر تدرج 6 قيادات «إخوانية» بالنشرة الحمراء «للإنتربول»

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قررت مصر إخطار جهاز الإنتربول الدولي بإدراج قيادات إخوانية هاربة بالخارج بالنشرة الحمراء، في ضربة جديدة للتنظيم الإرهابي.

وجاءت الضربة الجديدة بقرار من الدائرة الرابعة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا بالقاهرة، بإخطار جهاز الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) بإدراج 6 متهمين على النشرة الحمراء وتتبعهم وضبطهم وتسليمهم إلى السلطات المصرية في القضية رقم 7449 لسنة 2922 قسم النزهة، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب أموال للخارج.

وضمت القائمة محمود حسين، الأمين العام السابق لتنظيم الإخوان وعضو مكتب الإرشاد، ومدحت أحمد الحداد شقيق عصام الحداد، مساعد الرئيس المعزول محمد مرسي للشؤون الخارجية، إضافة إلى كل من محمد زناتي، وعاصم محمد حسين، وأحمد ياسر، ومعاذ عبدالعظيم.

ووجهت المحكمة المصرية للمتهمين في القضية رقم 7449 لسنة 2022، تولي قيادة جماعة إرهابية، والانضمام لتلك الجماعة مع العلم بأغراضها.

وتضمن أمر الإحالة «أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 29 مارس/ آذار 2021، انضموا لجماعة إرهابية فضلاً عن تهريب أموال للخارج، وحيازة مطبوعات تحريضية».

وتلزم النشرة الحمراء كل أجهزة الشرطة في كل الدول الأعضاء بجهاز الإنتربول، بالاستجابة الفورية للطلب، والعمل على تنفيذ ما جاء به وترحيل المطلوبين إلى بلدانهم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"