عادي

«اليونيفيل» تطالب الجيش اللبناني بضمان سلامة عناصرها بعد حادث جديد

02:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بيروت - أ ف ب

تعرضت دورية لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لتهديدات في منطقة بجنوبي لبنان، ما دفع قيادتها إلى دعوة الجيش اللبناني الأحد لضمان أمن قواتها في المنطقة.

وقال المتحدث باسم «اليونيفيل» أندريا تيننتي، إن دورية روتينية لقوة حفظ السلام اعترضتها، السبت، مجموعة من الرجال في ثياب مدنية قرب قرية عرب اللويزة بجنوبي لبنان، مضيفاً أن هؤلاء المدنيين هددوا جنود حفظ السلام وحاولوا نزع أسلحتهم.

وتابع تيننتي: «الهجمات والتهديدات وأعمال التخويف ضد قوة حفظ السلام التابعين لليونيفيل مصدر قلق بالغ»، داعياً القوات المسلحة اللبنانية إلى ضمان سلامة وأمن وحرية حركة قوات اليونيفيل.

وشدد تيننتي على أن قوة حفظ السلام تتمتع بحرية حركة كاملة، ولها الحق في القيام بدوريات في مناطق عملياتها وفق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701.

ونشرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) منذ عام 1978 في جنوبي لبنان. وتتكرر الحوادث بين دوريات «اليونيفيل» وأنصار ميليشيات «حزب الله» في المناطق الحدودية التي يسيطر عليها التنظيم، لكنها نادراً ما تتفاقم وسرعان ما تحتويها السلطات اللبنانية.وتتألف «اليونيفيل» إلى حد كبير من جنود أوروبيين، وتضم القوة التابعة للأمم المتحدة حالياً أكثر من 10 آلاف عنصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"