عادي

زوما يدفع ثمن تعذيب القطط بتنظيف الشوارع

11:09 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
بدأ النجم الفرنسي كيرت زوما (27 عاماً) مدافع ويست هام الإنجليزي حالياً وتشيلسي سابقاً، دفع ثمن قسوته على الحيوانات والقطط خصوصاً بتنظيف الشوارع، وذلك تنفيذاً لقرار المحكمة بالعمل 180 ساعة في خدمة المجتمع إلى جانب غرامة بـ9 آلاف استرليني.
ومنع زوما إلى جانب العقوبتين من حيازة أي حيوان أليف 5 سنوات بعد انتشار فيديو في فبراير الماضي، سجله شقيقه يوان، وهو يركل قطه البنغالي في أرضية المطبخ ويرمي عليه الحذاء ويقول «أقسم أنني سأقتله». وقالت المحكمة لزوما وشقيقه يوان، لاعب الكرة أيضاً والذي عوقب بـ140 ساعة خدمة مجتمعية، إن الخدمة المجتمعية يجب أن تكون على مرأى من الناس مثل جمع النفايات وصيانة المباني وصبغ الجدران.
وعلق مصدر لصحيفة الصن البريطانية: «يجب أن تكون هذه العقوبة دليلاً على أنك ستعاقب عند ارتكاب خطأ مهما كان اسمك وشهرتك. إذا انتهت به الحال في تنظيف المجاري فلن يلوم إلا نفسه، المشاهير دائماً يحصلون على معاملة خاصة عندما يخطئون لكن هذه المرة لا توجد مجاملات».
واعترف زوما، الأب لـ4 أطفال بذنبه، في إلحاق الأذى بالقط بعد تمزيقه كرسياً، أمام محكمة تايمز شرق لندن وتم إيداع القطين البنغاليين (سعر كل واحد منهما 1500 استرليني ) لدار رعاية الحيوانات.
وقالت القاضية لزوما وشقيقه: «كلاكما ساهم في هذا الفعل المشين، القط يتطلع إليكما لرعايته ولم تقوما بواجبكما نحوه. يجب أن تدركا أنكما قدوة للصغار الذين يتابعون ما تفعلانه».
وعاقب ويست هام نجمه زوما مالياً ووجه الغرامات لدور رعاية الحيوانات فيما رحبت منظمة الرفق بالحيوان بالعقوبة وقالت في بيان: «نأمل أن تكون قضية زوما تذكيراً للجميع بالرفق بالحيوان واحترامه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"