عادي

تعرف إلى نجم السلة الذي أصبح متسولاً

11:40 صباحا
الصورة
الصورة
الصورة
الشارقة: ضمياء فالح
انتشر فيديو يظهر فيه النجم السابق لفريق كليفلاند كافالييرز الأمريكي لكرة السلة ديلونت ويست (38 عاماً) وهو يتسول على قارعة طريق مدينة ألكسندريا، ولاية فيرجينيا الأمريكية، بعد 10 سنوات فقط من لعبه بجوار الأسطورة ليبرون جيمس.
وكان ويست شوهد وهو يتسول قبل عامين في 2020 في دالاس والتقى مالك نادي مافريكس مارك كوبان في محطة بترول بالمدينة.
وكان من المتوقع أن يعود ويست، كما أعلن في إبريل الماضي، للعب السلة في دوري «ذا بيج 3» برفقة نجوم سلة سابقين لكن مشاكل نفسية وإدمان مخدرات حالت دون عودته.
وجمع ويست خلال مسيرة الـ9 سنوات في دوري السلة الأمريكي للمحترفين، التي انتهت في موسم 2011-2012 مع دالاس مافريكس، أكثر من 16 مليون دولار، لكن الشخص الذي نشر المقطع على تويتر علق:«ماذا حصل لتتدهور حالة ويست؟ قبل بضعة أشهر سمعت أنه عائد للعب في دوري الثلاثة الكبار». ودفع كوبان مالك آخر فريق لعب فيه ويست تكاليف علاجه من الإدمان وحجز له غرفة في فندق ليقيم فيها، لكن مصدر قال إن ويست دخل وخرج مركز التعافي 3 مرات دون جدوى.
ولم تفلح محاولات النجوم السابقين الذين أطلقوا دوري «ذا بيج 3» في 2017 في مساعي إشراكه بالمسابقة التي يشارك فيها 12 فريقاً وتضم لاعبين اقتربوا من سن الـ40.
وفي 2009 أوقفت الشرطة ويست لقيادته دراجة نارية بـ3 عجلات وعثرت عند تفتيشه على 3 اسلحة وأقر أمام المحكمة بذنبه وتم تحويله لمستشفى نفسي، بالإضافة إلى الخدمة المجتمعية. وفي 2016 ظهرت صورة له وهو يتجول في شوارع العاصمة واشنطن لكن لم يتم التأكد من إن كان مشرداً حينها ووفقاً للتقرير ظل ويست يطوف شوارع هوستن بدون حذاء 4 سنوات ما دفع المشجعين للتساؤل:«أين ذهبت الملايين؟».