عادي

جاتي.. عامل بناء يدشن مسيرته مع منتخب إيطاليا

15:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
دشن المدافع الإيطالي فيديريكو جاتي «23 عاماً» مسيرته الدولية السبت أمام إنجلترا (صفر - صفر) في دوري الأمم الأوروبية، ولعب دوراً كبيراً في الحفاظ على نظافة الشباك لكن قصة جاتي التي انتهت بالانضمام لليوفنتوس مثيرة للاهتمام، فهذا اللاعب كان قبل 5 سنوات عامل بناء ولاعب كرة في وقت فراغه.
ولعب جاتي في نادي فروزينون بالدرجة الثانية في الموسم الماضي، لكنه قال قبل تدشينه أول مباراة دولية بقميص الآزوري السبت: «شعرت بقلق كبير، لذلك لم أنم بشكل جيد في الأيام القليلة الماضية، آمل أن أعيش أياماً كثيرة مثل هذه، كنت ألعب في الدرجة الثانية الموسم الماضي، لذا اللعب بجوار نجوم يلعبون في دوري أبطال أوروبا يسبب التوتر، لكنني تجاوزت القلق ولعبت بنفس الطريقة التي ألعب فيها بالدرجة الثانية، لا أنظر في وجه خصمي بل أركض وراء الكرة فوراً».
بدأ جاتي مسيرته في فريق فيربانيا للهواة، فيما كان يعمل في رص الطابوق وساعد فريقه على الصعود لدوري الدرجة الرابعة في 2019، قبل أن ينضم لنادي باتريا بالدرجة الثالثة، وبعد موسم التحق بفروزينون.
أعطى اليوفنتوس الضوء الأخضر لشراء جاتي مقابل 7.7 مليون استرليني في يناير الماضي، لكنه أبقاه معاراً في فروزينون حتى نهاية الموسم، والآن أمام جاتي فرصة اللعب تحت قيادة أليجري في جولة قبل الموسم والحفاظ على موقعه في المنتخب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"