عادي

40 برنامجاً في 6 مراكز لأصحاب الهمم

22:38 مساء
قراءة دقيقتين
40 برنامجاً في 6 مراكز لأصحاب الهمم
فعاليات تثقيفية وترفيهية نوعية تستهدف أصحاب الهمم وأفراد أسرهم والمجتمع
محاضرات وورش عن الإساءة والحماية والحقوق الواجب توفيرها لأصحاب الهمم
يسعى البرنامج إلى توظيف مختلف الأدوات والأساليب غير التقليدية لرفد أصحاب الهمم بالمهارات اللازمة
يهدف برنامج «أنا وأخي» لتعزيز أوجه التعاون والمحبة بين الإخوة من أصحاب الهمم وسواهم

دبي:«الخليج»

أعلنت وزارة تنمية المجتمع، عن البرنامج الصيفي «أنا وأخي»، في مراكز أصحاب الهمم الحكومية، الذي يستمر حتى نهاية شهر يونيو الجاري، ويتضمن 40 ورشة وبرنامجاً يجري تنفيذها في 6 مراكز لأصحاب الهمم تابعة لوزارة تنمية المجتمع، وذلك بالشراكة مع الأولمبياد الخاص الإماراتي ومركز دبي التجاري العالمي، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وهيئة الشارقة للمتاحف، وعدد من الجهات ذات الصلة.

ويتيح البرنامج الصيفي المشاركة لجميع أصحاب الهمم بالدولة وإخوتهم، حيث يتم تنظيم الفعاليات على مستوى إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بالوزارة، وفي مركز دبي لأصحاب الهمم، ومركز عجمان لأصحاب الهمم، ومركز أم القيوين للتوحد، إضافة إلى مركز رأس الخيمة لأصحاب الهمم، ومركز الفجيرة لأصحاب الهمم، ومركز دبا الفجيرة لأصحاب الهمم.

وتتنوع الفعاليات التي يتضمنها البرنامج الصيفي «أنا وأخي» حضورياً وافتراضياً، لتحقق مشاركة واسعة من أصحاب الهمم بمختلف فئات الإعاقة وذويهم، وأعضاء «مشاغل» وأسرهم، والمعلمين والمشرفين والأخصائيين في المراكز، حيث تتضمن الفعاليات ورش عمل تفاعلية ومباشرة، يتم تنظيمها في عالم مدهش.

كما يشمل البرنامج أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة، ومسابقات وورشاً تخصصية، ولقاءات تثقيفية، إلى جانب جلسات وبرامج لتوعية إخوة أصحاب الهمم بكيفية التعامل مع مختلف الإعاقات، وكيفية تقديم الدعم لإخوتهم في تحقيق أهداف المهارات الاستقلالية، إضافة إلى ورش عمل لإخوة الطلبة أصحاب الهمم عن تأثير الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية، وجلسات نقل معرفة لأشقاء الطلاب عن طرق وأساليب التواصل اللفظي وغير اللفظي خلال فترة الصيف، بطريقة سهلة لممارستها في المنزل، والحفاظ على مستوى الطالب اللغوي. وكذلك محاضرات وورش عن الإساءة والحماية والحقوق الواجب توفيرها لأصحاب الهمم، وغيرها العديد من البرامج والفعاليات التوعوية والتثقيفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"