عادي
ألمانيا تتألق في كأس الأمم.. والمجر تفوز بعد 94 عاماً

خسارتان تاريخيتان لإيطاليا وإنجلترا

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
Untitled-1
هدف في مرمى إيطاليا تكرر 5 مرات

تغلبت ألمانيا 5-2 على إيطاليا عقب عرض رائع هجومياً لتحقق فوزها الأول في المجموعة الثالثة بالمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم لتنهي مسلسل عدم فوزها في أربع مباريات وتواصل مشوارها الخالي من الهزائم تحت قيادة المدرب هانز فليك.

وفي أفضل أداء لألمانيا تحت قيادة فليك، سجل تيمو فيرنر هدفين بعد أن منحت أهداف يوشوا كيميش وإيلكاي جندوجان وتوماس مولر التقدم لألمانيا. وقلص الشاب ويلفريد نيونتو الفارق في الدقيقة 78 وأضاف أليساندرو باستوني الهدف الثاني بضربة رأس لإيطاليا.

وهذا أول فوز لألمانيا في دوري الأمم في أربع مباريات، والأول لفليك، الذي لم يخسر في 13 مباراة منذ توليه المسؤولية العام الماضي، ضد منتخب أوروبي كبير.

وتمتلك ألمانيا، التي تتطلع إلى بلوغ قمة مستواها في نهائيات كأس العالم في قطر بعد خروجها من الدور الأول في 2018، ست نقاط في المركز الثاني متأخرة بفارق نقطة واحدة عن المجر المتصدرة. وأمام فريق إيطالي شاب حقق المنتخب الألماني أكبر انتصار له أمام إيطاليا على مدار تاريخه.

كما استقبلت شباك إيطاليا 5 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة لأول مرة منذ 12 مايو عام 1957، عندما خسرت أمام يوغسلافيا بنتيجة 1-6 في كأس أوروبا الوسطى الدولية.

واستطاعت ألمانيا فكّ العقدة الإيطالية، وهزمت «الأزوري» لأول مرة في آخر 11 مباراة بينهما. وكانت إيطاليا تشكل عقبة كبيرة أمام ألمانيا، ومن أكثر ما يتذكره الألمان عندما أقصت إيطاليا منتخبهم في نصف نهائي كأس العالم 2006، وهي الكأس التي كانت ألمانيا مرشحة بقوة لنيلها.

ورغم الخسارة، دخل ينونتو، لاعب إيطاليا الشاب، تاريخ المنتخب بعدما أن أحرز هدفاً ليصبح في عمر 18 عاماً و222 يوماً أصغر لاعب يسجل هدفاً لمنتخب إيطاليا عبر التاريخ.

وتخطى ينونتو الرقم التاريخي المسجل باسم برونو نيكول الذي كان يحمل الرقم عندما سجل ضد فرنسا في عام 1958، في عمر 18 عاماً و259 يوماً.

وقال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا: إنه لأمر مخزٍ أن تنتهي المباراة بهذه الطريقة، الألمان أقوياء وكنا نعرف ذلك، لكننا سمحنا لهم باللعب.

كما ألحق منتخب المجر خسارة فادحة بإنجلترا في عقر دارها 4-0، وانتزع صدارة «مجموعة الموت» بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط ليدخل بقوة على خط التأهل إلى نصف النهائي بخلطه للأوراق، متقدماً بفارق نقطة عن ألمانيا ونقطتين عن إيطاليا، فيما تجمد رصيد إنجلترا عند نقطتين في قاع الترتيب، وباتت قريبة من توديع المستوى الأول من المسابقة.

وسجل رولاند سالاي هدفين في الدقيقتين 16 و70، وأضاف زولت ناجي الهدف الثالث في الدقيقة 80، ثم أحرز دانييل جازداج الهدف الرابع في الدقيقة 89.

وللمرة الأولى منذ عام 1928 يخسر المنتخب الإنجليزي بفارق 4 أهداف أو أكثر على أرضه، منذ أن سقط أمام اسكتلندا قبل 94 عاماً بنتيجة 5-1، كما أنها المرة الأولى في تاريخ منتخب إنجلترا على الإطلاق التي يتعرض فيها للهزيمة بأربعة أهداف أو أكثر دون أن يسجل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"