عادي

حادثة المنصورة.. لميس الحديدي تطالب بالتحقيق مع داعية بسبب نيرة أشرف

13:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قدمت الإعلامية المصرية الشهيرة لميس الحديدي، عبر الهواء مباشرة بلاغاً للنائب العام المصري، ضد الداعية مبروك عطية، الذي تحدث في مقطع فيديو عن سبب مقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف.
وأضافت عبر برنامجها «كلمة أخيرة»: «محاولات التبرير للقتل والعنف ولنشر إحساسي بعدم الأمان، فأنا سأنزل للشارع وأنا آمنة، وسأنزل للشارع بشكلي وأنا آمنة، فالفيديو الذي قدمه أحد الأشخاص أقدمه الآن مباشرة ببلاغ إلى النائب العام».
وتابعت بالقول: «هذا الفيديو تحريض على العنف والتمييز وإفشاء الاحساس بعدم الآمان، وأنا لن أقبل ذلك، فهذا المجتمع ليس مجتمعاً من وحوش، والمرأة المصرية ليست عورة أو فضيحة لكي نداريها، فالسيدة التي كافحت من أجل أن تأخذ حريتها لن تعود للوراء مرة أخرى».
وأنهت حديثها بالقول: «لن نخاف، وسنقول لا، وسنرتدي ملابسنا الطبيعية وسننزل الشارع بدون خوف أو هلع حتى لو حدثت جرائم مثل التي حدثت الساعات الماضية، فهذا مجتمع آمن، وكون أن هناك شخصاً مضطرباً عقلياً لا يعني أن المجتمع غير آمن».
وكان مبروك عطية قد ظهر في مقطع فيديو، أثار غضباً شديداً، حيث ادعي أن ملابس الطالبة نيرة هي سبب مقتلها، ما أثار حالة من الاستياء والغضب في الشارع المصري من مثل هكذا تبريرات غير مقنعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"