عادي

مطار دبي يستعد لاستقبال 2.4 مليون مسافر خلال 11 يوماً

09:55 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يستعد مطار دبي الدولي لاستقبال 2.4 مليون مسافر خلال الفترة من 24 من يونيو وحتى 4 من يوليو، ليصل متوسط عدد الركاب اليومي إلى 214 ألف مسافر، ومن المتوقع أن يستقبل المطار نحو 235 ألف مسافر في تاريخ 2 من يوليو، ليكون بذلك أكثر الأيام ازدحاماً.
ومن المتوقع أن يشهد المطار نفس معدل حركة الركاب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك التي تصادف يومي 8 و9 من يوليو.
وقدّمت مؤسسة مطارات دبي مجموعة من النصائح والإرشادات للمسافرين، مع بداية موسم العطلات الدراسية الصيفية وإجازة عيد الأضحى المبارك. ودعت مطارات دبي المسافرين إلى اتباع مجموعة من النصائح لقضاء رحلة ممتعة، والحصول على تجربة سفر سلسة ومريحة خلال موسم العطلات القادم، بما يشمل:

ـ الاطلاع على أحدث لوائح وشروط السفر لوجهة السفر، والتأكد من كافة الوثائق الضرورية للسفر مع الصلاحية المطلوبة قبل الوصول إلى المطار.

ـ يجب على المسافرين من مبنى الركاب رقم 1، الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، فضلاً عن إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.

ـ نوصي المسافرين من مبنى الركاب رقم 3 بالاستفادة من خيارات الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر التي توفرها شركة طيران الإمارات للاستمتاع بعطلتهم بشكل مثالي.

ـ نشجع المسافرين على التأكد من وزن الحقائب ومراجعة وثائق السفر قبل الخروج من المنزل لتوفير الوقت وإنهاء كافة الاستعدادات قبل الوصول إلى منطقة التفتيش الأمني.

ـ استخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار، حيث سيتم تمديد ساعات العمل خلال عطلة العيد.

ـ يقتصر دخول ساحة المركبات في منطقة الوصول إلى مبنى الركاب 3 على وسائل النقل العام والمركبات التابعة للسلطات المعنية، لذا نرجو من أفراد العائلة والأصدقاء استخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة.

ـ عند الوصول إلى المطار، يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة كاملة من المرافق الموجودة في مطار دبي الدولي DXB، بما يشمل المطاعم المتنوعة، والتسوق في متاجر سوق دبي الحرة، فضلاً عن الاسترخاء في صالات الانتظار قبل موعد رحلتهم.

لقد حقق مطار دبي الدولي DXB أداء استثنائياً خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، على الرغم من انخفاض الطاقة الاستيعابية في ظل إغلاق المدرج الشمالي لمدة 45 يوماً لتنفيذ عمليات تطوير شاملة، حيث استقبل المطار نحو 13.6 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام، وتشير التوقعات السنوية إلى مضاعفة حركة الركاب السنوية عبر مطار دبي الدولي DXB لتصل إلى 58.7 مليون مسافر خلال العام الجاري، مقارنة بمعدل 29.1 مليون في عام 2021.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yc4n3hca