عادي

سوريا.. جريمة قتل من أجل 40 دولاراً

17:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سوريا

نشرت وزارة الداخلية السورية تفاصيل جريمة قتل مروّعة في مدينة اللاذقية؛ حيث أبلغ فرع الأمن الجنائي باللاذقية بوجود جثة مسنّ في جريمة قتل بظروف غامضة. 

وأضاف بيان الداخلية السورية أنه تم نقل الجثة وإيداعها في مستشفى تشرين الجامعي، وحضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي، وبالكشف تبيّـن أن سبب الوفاة يعود إلى توقف قلب وتنفس ناجم عن خنق بشدة حول العنق.

وتعود تفاصيل الجريمة، وفق ما نشرته الوزارة، إلى جهد كبير بذلته الأجهزة الأمنية؛ حيث تمكن الفرع الأمني المختص من كشف ملابسات الجريمة، ومعرفة القاتل وإلقاء القبض عليه. 

وبعد التحري تبين أن القاتل لديه محل للدهانات بنفس المنطقة؛ حيث تمت مداهمة المحل، وعثر على حقيبة سفر قماشية كبيرة، وعليها لاصق عريض شفاف، وقطعة من حبل قماشي مطابق للحبل الذي تم ربط جثة المغدور به.

وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على ارتكاب جريمة القتل بقصد السرقة؛ حيث قام باستدراج المغدور إلى منزله، وخنقه عن طريق لف ذراعه على عنقه من الخلف حتى فارق الحياة.

وبعد أن فارق الحياة قام الجاني بأخذ مفتاح منزل المجني عليه من جيبه، وذهب إليه بعد أن ترك الجثة داخل منزله، وقام بسرقة مبلغ مائة ألف ليرا سورية، أي ما يعادل 40 دولاراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"