عادي

كيف سبق الهلال السعودي عمره؟

اسأل الخليج
11:29 صباحا
قراءة دقيقتين
الرياض:«الخليج»
حقق نادي الهلال لقباً تاريخياً واستثنائياً، بعد فوزه بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الثالثة توالياً والـ18 في تاريخه والسابع في عصر الاحتراف، وبعدما كان متأخراً حتى المرحلة 20 بفارق 16 نقطة عن الاتحاد.
ووصل عدد بطولات الهلال في كرة القدم إلى 65 بطولة،ليسبق عمره البالغ 64 عاماً،حيث تأسس في 16 أكتوبر عام 1957.
وكتب فهد بن سعد بن نافل، رئيس نادي الهلال عبر حسابه في «تويتر»:على مدى تاريخ الهلال،يظل تحقيق البطولات هو الهدف الأول.. وهذا الموسم حقق الهلال ثلاث بطولات على مستوى الفريق الأول لكرة القدم، ليصبح الهلال سابقاً عمره البالغ 64 عاماً بتحقيق 65 بطولة.. وطموحنا زيادة الفارق أكثر.
وأصبح الهلال «زعيم» الأرقام ،بعدما بات ثالث فريق فقط يحقق الدوري 3 مرات متوالية بعد الشباب (1991-1993) والاتحاد( 1999- 2001)،كما أنه نال لقب الدوري 7 مرات في عصر الاحتراف،أي نصف عدد الألقاب المتاحة منذ اعتماد تسمية دوري المحترفين قبل 14 عاماً،كما أنه حقق لقب الدوري 5 مرات في آخر 6 مواسم.
واستطاع «الأزرق» الظفر بلقب أطول بطولة للدوري، والتي استمرت حتى أواخر يونيو بسبب استحقاقات المنتخب السعودي، بعد منافسة قوية مع الاتحاد،الذي تقدم حتى الجولة 20 بفارق 16 نقطة.
واستمرت معجزة الهلال بعدما بقي متأخراً بفارق 8 نقاط عن الاتحاد «المتصدر السابق» مع نهاية المرحلة 26، حيث لم يرفع «الزعيم» الراية البيضاء ونجح في تسجيل ستة انتصارات متوالية منها انتصاران في مباراتين مؤجلتين، ساهمت في احتفاظه باللقب بفارق نقطتين عن«العميد».
وقال ياسر الشهراني مدافع الهلال: هذا الموسم كان صعباً علينا،هذا الدوري استثنائي ولأول مرة أصادف مثل هذا السيناريو، وأشكر الجيل الذهبي الذي يمتلكه الهلال حالياً.
وكتب المدافع علي البهيلي:«لا تأمن الهلال ولو بينك وبينه فرق السماء عن الأرض».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"