عادي

خادم الحرمين: خدمة الحجاج والمعتمرين في قمة اهتمامات السعودية

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
1

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الثلاثاء، إن خدمة الحجاج والمعتمرين تتصدر قمة اهتمامات السعودية منذ تأسيسها، موجهاً قطاعات الدولة لخدمة ضيوف الرحمن، وفقاً للخطط التنظيمية والتشغيلية، فيما صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية بأن التحقيقات المتخصصة أثبتت ارتكاب تشكيل إجرامي منظم (مقيمين ومواطنين) بلغ عدد أفراده 17 شخصاً، جريمتَيْ التستر وغسل الأموال، بإسهام مواطنين ومواطنات في هذا الشأن.

وجاءت تصريحات الملك سلمان خلال ترؤسه مجلس الوزراء في جدة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).

وصرّح: «أصبحت رعاية الحجاج والمعتمرين والقيام بخدمتهم والسهر على راحتهم في قمة اهتمامات الدولة منذ تأسيسها ولا تزال. وستبقى تفخر بمواصلة تلك المهمة بأعلى كفاءة».

من جهة أخرى، صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية بأن التحقيقات المتخصصة أثبتت ارتكاب تشكيل إجرامي منظم (مقيمين ومواطنين) بلغ عدد أفراده 17 شخصاً، جريمتَيْ التستر وغسل الأموال، بإسهام مواطنين ومواطنات في هذا الشأن لاستخراجهم سجلات تجارية، وفتحهم حسابات بنكية، وتسليمهم بطاقات الصراف للمتهمين الآخرين «من جنسيات عربية» مقابل مرتب شهري، حيث أودعوا مبالغ مالية تحصلوا عليها بطرق غير مشروعة في تلك الحسابات البنكية، ثم حولوها لخارج البلاد.

وأكد المصدر صدور حكم ابتدائي بإدانة المتهمين  ومعاقبتهم بالسجن لمدد متفاوتة وصل مجموعها إلى 91 عاماً، ومصادرة ما يماثل قيمة الأموال التي أُجرِيَت عليها عمليات الغسل،والأموال النقدية المضبوطة في حوزة المتهمين البالغة قرابة مليون وثمانمئة ألف ريال، ومصادرة الأموال المحجوزة في الحسابات البنكية للكيانات التجارية البالغة مليوناً وخمسمئة وتسعة وتسعين ألف ريال، وغرامات مالية بلغت ثمانمئة مليون وستمئة ألف ريال، ومصادرة متحصلات الجريمة من مركبات، وأجهزة إلكترونية، ومنع المتهمين (المواطنين) من السفر لمدة مماثلة لسجنهم، وإبعاد المتهمين «المقيمين» عن البلاد بعد انتهاء محكومياتهم، وتصفية الأنشطة التجارية وشطبها. (واس)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"