عادي

ماذا قال كلاتنبيرج عن التحكيم المصري في مؤتمر تقديمه؟

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عقد الاتحاد المصري لكرة القدم، مؤتمراً صحفياً بمقر الاتحاد بالجزيرة، لتقديم الإنجليزي مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة تطوير الحكام بحضور جمال علام رئيس الاتحاد، وحازم إمام عضو المجلس، ووليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد.

وقال جمال علام في كلمته خلال المؤتمر إن التعاقد مع كلاتنبيرج يأتي ضمن خطة المجلس لتطوير التحكيم، متمنياً التوفيق لكلاتنبيرج وجميع الحكام في المرحلة المقبلة.

وطالب جمال علام أعضاء المنظومة الكروية سواء مسؤولي الأندية أو المدربين أو اللاعبين أو الإعلام الرياضي، بالوقوف بجانب الحكام ومساندتهم في الفترة الحالية، مشدداً على أن الحكام المصريين بخير ويستحقون كل الدعم وأن هدف الاتحاد هو تطوير منظومة التحكيم بشكل عام.

ومن جانبه، قال كلاتنبيرج إنه يتواجد في القاهرة لأول مرة، وأنه يعلم أن هناك بعض المشكلات حالياً في التحكيم المصري وستكون مهمته هي العمل على علاجها والتخلص منها.

وأضاف أن هناك مشروعاً كبيراً سيبدأ العمل عليه لتطوير الحكام، موضحاً أن هناك فيديو مصوراً سيتم تجهيزه كل فترة لشرح وتوضيح القرارات التحكيمية المثيرة للجدل.

وتابع أن تقنية الفيديو من أهم الملفات التي سيعمل على تطويرها، وكذلك العلاقة بين حكم الساحة وغرفة الvar، كما سيتم وضع برامج لتجهيز وتأهيل الحكام بدنياً ونفسياً وفنياً.

وأشار إلى أنه من الصعب الحديث عن تقييم مستوى الحكام المصريين حالياً، لافتاً إلى أنه يحتاج بعض الوقت لظهور نتيجة عمله مع التحكيم المصري.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"