عادي

الأسهم اليابانية تغلق عند أدنى مستوياته في أسبوعين

11:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
انخفض المؤشر نيكاي الياباني للجلسة الثالثة على التوالي، الجمعة، ليغلق عند أدنى مستوى له في أسبوعين تقريباً، مقتفياً أثر خسائر «وول ستريت» خلال الليل؛ حيث شعر المستثمرون بالقلق من التباطؤ الاقتصادي في أكبر اقتصاد في العالم.
وهبط نيكاي 1.73% إلى 25935.62 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق له منذ 20 يونيو/ حزيران، بعد ارتفاعه بنسبة 0.5% في وقت سابق الجمعة. وعلى مدار الأسبوع، هبط المؤشر 2.1%.
وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.38 في المئة إلى 1845.04 نقطة مسجلاً خسارة أسبوعية 1.1 في المئة.
وقال شويتشي أريساوا المدير العام لقسم أبحاث الاستثمار في إيواي كوزمو سيكيوريتيز «شعر المستثمرون بالقلق بشأن مستقبل الاقتصاد الأمريكي».
وأنهت وول ستريت الليلة الماضية على انخفاض؛ حيث سجل المؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي أكبر تراجع في النسبة المئوية في الأشهر الستة الأولى من عام منذ 1970، وسط مخاوف بشأن الحرب بين أوكرانيا وروسيا والتضخم المتصاعد وارتفاع أسعار الفائدة والركود المحتمل في الولايات المتحدة.
وفي اليابان، تراجعت الشركات البارزة؛ إذ نزل سهم مجموعة فاست ريتيلنج التي تملك يونيكلو بنسبة 4% مسجلة أكبر خسارة على نيكاي. وتراجع سهم طوكيو إلكترون لصناعة الرقائق 3.7%.
وكان أداء الأسهم المرتبطة بالسفر ضعيفاً، وخسر قطاعا الطيران والسكك الحديدية 3.05% و1.03% على الترتيب في خضم زيادة في الآونة الأخيرة في عدد حالات الإصابة بكوفيد-19. وهبط قطاع العقارات 0.82%.
(رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"