عادي

صادرات كوريا الجنوبية تقفز 5.4% في يونيو

10:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وام
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 5.4% على أساس سنوي في يونيو/ حزيران الماضي، بسبب الطلب القوي على الرقائق والمنتجات البترولية، لكن البلاد عانت عجزاً تجارياً، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة العالمية بحسب ما أظهرته بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة.
وذكرت وكالة «يونهاب» للأنباء أن الشحنات الصادرة بلغت 57.73 مليار دولار في الشهر الماضي، ارتفاعاً من 54.78 مليار دولار في العام السابق، واصفة هذه الحصيلة بأنها تعد الأعلى التي سجلت في شهر يونيو منذ أن بدأت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية في تجميع البيانات ذات الصلة في عام 1956.
وأظهرت البيانات أن الواردات قفزت 19.4% على أساس سنوي إلى 60.2 مليار دولار مع ارتفاع أسعار الطاقة العالمية، مما دفع البلاد إلى تسجيل عجز تجاري قدره 2.47 مليار دولار.
وخلال الأشهر الستة الأولى من هذه الفترة، شهدت كوريا الجنوبية نمو الصادرات بنسبة 15.6% لتصل إلى 35.03 مليار دولار، وهو أعلى رقم على الإطلاق.
وأوضحت البيانات أن ارتفاع أسعار الطاقة، أدى إلى ارتفاع الواردات بنسبة 26.2% إلى 36.06 مليار دولار خلال الفترة المذكورة، ووصل العجز التجاري إلى أعلى مستوى له في نصف عام عند 10.3 مليار دولار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"