عادي

مستشفى الأمل يوفر أدوية جديدة لعلاج الاكتئاب الحاد والفصام

25 ألفاً ترددوا على العيادات خلال 2021.. والطوارئ تستقبل 5676
00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
د.آمنة تركي آل علي

دبي: إيمان عبدالله آل علي

أكدت الدكتورة آمنة تركي آل علي، مديرة مستشفى الأمل للصحة النفسية، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن عدد المترددين على مستشفى الأمل للصحة النفسية في العام 2021 بلغ نحو 25507 آلاف متردد، وبلغ أعداد المترددين على أقسام الطوارئ نحو 5676 متردداً لنفس الفترة.

وأوضحت أن المستشفى يحرص على توفير الأدوية الجديدة للمرضى النفسيين، بالتأكيد على حرص مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على توفير الأدوية العالمية المبتكرة، حيث وفرت خلال الأعوام الأخيرة دواء اسكيتامين وهو أحدث علاج لمرض الاكتئاب الحاد والمستعصي لأول مرة بالإمارات ضمن أوائل دول العالم، بعد حصوله مؤخراً على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والوكالة الأوربية للأدوية، وذلك في إطار مساعي المؤسسة لتطوير طرق علاجية مبتكرة لمعالجة اضطرابات المزاج الحادة والأمراض التنكسية في الجهاز العصبي.

وقالت: تم توفير أدوية أخرى كحقن ممتدة المفعول لمدة ثلاثة أشهر باليبيريدون بالميتات 350 ملغم لعلاج الفصام عند البالغين، ودواء لوفيكسيدين الذي يستخدم لإدارة أعراض انسحاب المواد الأفيونية، ودواء بوبرينورفين/ نالوكسون (سوبوكسون) والحقن الأسبوعية والشهرية لدواء بوبربنورفين (بوفيدال) والذي يستخدم لعلاج الاعتماد على المواد الأفيونية.

منجزات لافتة

وفي شأن اتفاقيات التعاون المشترك التي تتيح للطلبة والمعنيين الاستفادة من ورش التدريب والمحاضرات التي يقدمها المستشفى، أفادت آل علي أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أبرمت العديد من مذكرات تفاهم مع عدد من الهيئات الأكاديمية المعتمدة بالدولة، ويستقبل المستشفى طلبة كليات الطب والتمريض والصيدلة وعلم النفس من الجامعات المختلفة للتدريب واكتساب المهارة والخبرة في عدد من تخصصات الصحة النفسية المختلفة.

وفيما يتعلق بالمنجزات التي حققها المستشفى كشفت عن حصولها على الاعتراف من المجلس العربي للتخصصات الطبية (البورد العربي) كمركز تدريب معتمد في تخصص الطب النفسي، حيث بلغ عدد الطلبة المتدربين من الجامعات المختلفة بالمستشفى في عام 2021 نحو 297 متدرباً من كليات الطب والتمريض والصيدلة وعلم النفس.

وقالت: يعتبر المستشفى الأول في مجال الصحة النفسية يحصل على الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة JCI في الشرق الأوسط.

وأضافت: بلغ إجمالي عدد الزيارات المنزلية خلال العام الماضي 905 زيارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"