عادي

أنس جابر تقترب من تحقيق حلم ويمبلدون

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين

انتهت المعركة بين الشابين الواعدين الإيطالي يانيك سينر (20 عاماً) والإسباني كارلوس ألكاراس (19 عاماً) بفوز الأول 6-1، 6-4، 6-7 (8-10)، و6-3 الأحد، وبلوغه الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس،وهو الأمر نفسه الذي فعلته التونسية أنس جابر التي تابعت مشوارها الناجح نحو تحقيق حلمها بإحراز بطولة كبرى.

وفازت أنس جابر المصنفة ثالثة عالمياً على البلجيكية ايليز مرتنز 7-6 (11-9) و6-4 وبلغت ربع النهائي.

ولم تخسر التونسية أي مجموعة حتى الآن في البطولة وهي تخوضها بمعنويات عالية بعد ان توجت بطلة في دورة برلين على الملاعب العشبية في 19 يونيو الماضي.

وقالت جابر «واجهت منافسة قوية دائماً ما اجد صعوبة ضدها وبذلت جهودا مضاعفة في الجولة الحاسمة (في المجموعة الاولى) لأنني لم اكن اتصور خوض ثلاث مجموعات معها».

ولم تخسر جابر أي مباراة على الملاعب العشبية هذا الموسم وقالت في هذا الصدد «أمر رائع اللعب على الملاعب العشبية بالنسبة الي، فأنا استمتع عليها. آمل في مواصلة سلسلتي.أعشق اللعب على العشب وأريد ان استمر حتى المباراة النهائية»

وبلغت التشيكية ماري بوزكوفا الدور ربع النهائي للمرة الأولى في البطولات الكبرى، وذلك بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 7-5 و6-2.

واستفادت التشيكية البالغة 23 عاماً من الأخطاء المباشرة ال24 التي ارتكبتها غارسيا في اللقاء، مقابل 4 فقط لمنافستها التي لم يسبق لها أن ذهبت أبعد من الدور الثاني في أي من مشاركاتها ال13 السابقة في البطولات الكبرى.

وعلقت المصنفة 66 عالمياً على مسارها في ويمبلدون، قائلة «لا أعلم كيف وصلت الى هنا»، أي إلى ربع النهائي حيث تتواجه مع أنس جابر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"