عادي

«شعاع كابيتال» تعلن عن توسع عالمي لشركة «نورث أيكر»

تطور محفظة مشاريع بقيمة تزيد على 3.6 مليار دولار
12:55 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليح»
كشفت «نورث أيكر»، عن خططها الطموحة لتوسيع أعمالها على المستوى العالمي وتعزيز النمو.
وفي إطار هذا التوسع العالمي، ستقوم «شعاع كابيتال» بدمج جميع أعمال إدارة الاستثمارات العقارية ووحدة أعمال التطوير العقاري وإدارة الأصول العقارية التابعة لها ضمن منصة واحدة وكيان منفصل يقع مقرها الرئيسي في لندن.
وتحت هذه المظلة الجديدة، ستتولى «نورث أيكر» حالياً تطوير محفظة متنوعة من المشاريع في جميع أنحاء المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بقيمة تزيد على 3.6 مليار دولار، إلى جانب منصات الاستثمارات وإدارة الأصول العقارية.
وفي إطار مساعيها الاستراتيجية للتوسع وتعزيز النمو، تعتزم «نورث أيكر» التركيز على عدد من المحاور التي تنسجم كلياً مع رؤيتها لكي تصبح شركة عالمية في مجال العقارات التي ترتكز على الاستدامة وأسلوب الحياة الصحية، مع الالتزام بتحقيق تصنيف الخمس نجوم ضمن «مؤشر الاستدامة العقارية العالمي» بحلول عام 2030.
وانطلاقاً من حرصها على تبني مفاهيم الاستدامة وأسلوب الحياة الصحي، تتطلع الشركة إلى الدمج بين عدد من الاستثمارات والأصول والخدمات والمشاريع العقارية التي تتقاسم رسالة واحدة لتحقيق أهداف طموحة وعملية على مستوى البيئة والمجتمع والاقتصاد وأسلوب الحياة الصحي تعود بالنفع على الأفراد والشركات.
وفي إطار التنظيم الهيكلي ورؤية مجموعة نورث أيكر التي تم تشكيلها مؤخراً، قال جاسم الصديقي، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «شعاع كابيتال» ورئيس مجلس الإدارة الجديد لمجموعة «نورث أيكر»: «تشكل علامة نورث أيكر التجارية ثمرة مسيرة طويلة حافلة بأرقى التصاميم والتجارب وممتدة على مدار أكثر من 30 عاماً.
وفي إطار مساعينا لتطوير استراتيجيتنا، نعمل على ترسيخ سنوات طويلة من الخبرة في الاستثمار وتطوير وإدارة العقارات. وفي الوقت الراهن، بات دورنا مقترناً أكثر من أي وقت مضى بتشييد مساحات تعزز أسلوب الحياة الصحية للمجتمعات التي بنيت فيها، إلى جانب بذل الجهود المتواصلة للحد من تأثير أعمالنا على البيئة. كما أننا ملتزمون أيضاً بالحفاظ على صحة وعافية السكان والمالكين والمستأجرين والزوار في مجتمعاتنا، واتباع منهجية مدروسة في الاستثمار العقاري والتطوير والإدارة، مع تركيزنا على تحقيق استثمارات عقارية مربحة ومستدامة وقادرة على النمو ضمن مختلف ظروف الأسواق».
بدوره، قال وليد الهندي الرئيس التنفيذي لقطاع العقارات في شركة شعاع كابيتال والرئيس التنفيذي لمجموعة «نورث أيكر»: «نفتخر بإطلاق خطط التوسع العالمي لشركة نورث أيكر، لاسيما أننا نتطلع لبدء مرحلة جديدة مكللة بالنجاح لهذه العلامة العقارية الرائدة.
وستركز خطط نورث أيكر المستقبلية على تمويل وتطوير وإدارة مجموعة متنوعة وفريدة من المشاريع في المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، مع اهتمام خاص بتأسيس مساحات مستدامة وقادرة على تعزيز صحة وعافية سكانها، وتمنحهم أفضل تجارب السكن والعمل والتعلم والترفيه».
وأضاف الهندي: «سنواصل الاعتماد على خبراتنا الطويلة وسجلنا الحافل بالنجاح في المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولطالما التزمنا خلال عملنا في القطاع العقاري بمنهجية قائمة على مواجهة التحديات واغتنام الفرص بصرف النظر عن الأساليب المتعارف عليها وذلك للمضي قدماً في مسيرة النمو والازدهار. ومن خلال منهجية عملنا الشاملة واستثماراتنا الطموحة والتزامنا الراسخ والمبتكر باستدامة القطاع العقاري وتعزيز أسلوب الحياة الصحي للسكان، نعتزم الارتقاء بالمستويات المألوفة في القطاع وإرساء معايير جديدة للتميز العقاري. ولاشك أن استراتيجية أعمالنا المستدامة تمنحنا القدرة على اتخاذ قرارات مسؤولة في شتى مفاصل أعمالنا، الأمر الذي يضمن تحقيق التوازن بين المكاسب المالية واعتبارات الأثر الاجتماعي والبيئي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"