عادي

27 قتيلاً في هجومين نفذهما متطرفون في بوركينا فاسو

17:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واغادوغو- أ.ف.ب
قتل 27 شخصاً على الأقل في عطلة نهاية الأسبوع في بوركينا فاسو، في هجومين منفصلين يشتبه في وقوف متطرفين وراءهما، واستهدفا مدنيين في شمال وشمال شرقي البلاد، بحسب مصادر أمنية محلية.
وقال مصدر أمني، الاثنين: إن أفراداً مسلّحين هاجموا السكان المدنيين في بوراسو، وهي منطقة واقعة قرب ديدوغو، عاصمة محافظة كوسي.
وأكد المصدر أن «هناك نحو خمسة عشر قتيلاً من رجال ونساء وأطفال، وفق حصيلة مؤقتة». وأكد مصدر محلي الهجوم، مشيراً إلى «عشرين قتيلاً».
وأوضح أحد السكان أن «المسلّحين تجولوا في حوالي الساعة الخامسة مساءً (بتوقيت جرينتش والتوقيت المحلي) في القرية، مطلقين أعيرة نارية في الهواء. وعادوا في وقت لاحق من الليل، ليطلقوا النار بشكل عشوائي على السكان». وذكر مصدر أمني آخر أن هجوماً مميتاً آخر وقع، السبت، في ناميسيغينا، في مقاطعة ياتينغا في شمال البلاد.
وأوضح المصدر أن «حصيلة هذا الهجوم وصلت إلى 12 قتيلاً من بينهم ثلاثة من متطوّعي الدفاع عن الوطن» وهم مدنيون يحاربون إلى جانب الجيش، وقد أثار ذلك موجات نزوح منذ، الأحد.
دخلت بوركينا فاسو منذ عام 2015 في دوامة من العنف تقف وراءها حركات متطرفة مرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين، الأمر الذي خلف آلاف القتلى وأدى إلى تهجير نحو 1,9 مليون شخص.
وأشارت التقديرات الرسمية إلى أن أكثر من 40 في المئة من الأراضي باتت خارج سيطرة الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"