عادي

«سوديك» تقدم عرضاً للاستحواذ على شركة «مدينة نصر للإسكان» مصر

6.1 مليار جنيه قيمة الشركة
14:12 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار» «سوديك»، وهي شركة تابعة للدار العقارية «الدار» و«القابضة» (ADQ)، تقديم عرض غير ملزم للاستحواذ المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم شركة العقارات المصرية «مدينة نصر للإسكان والتعمير» المدرجة في البورصة المصرية، والتي تُقدَّر قيمتها بـ 6.18 مليار جنيه مصري (328 مليون دولار).
تأتي هذه الصفقة المقترحة تماشياً مع استراتيجية «سوديك» الرامية إلى توسيع نطاق محفظة أعمالها في مجال المشاريع السكنية متعددة الاستخدامات في منطقة القاهرة الكبرى والساحل الشمالي إلى جانب الأسواق الرئيسية الأخرى؛ وذلك من خلال تنمية أعمالها، وإبرام صفقات استحواذ استراتيجية من شأنها تعزيز حضورها وتحقيق أوجه التآزر المنشودة.
وتجدر الإشارة إلى أن تحالف شركة الدار وشركة «القابضة» (ADQ) يمتلك حصة الأغلبية في شركة «سوديك»؛ وذلك عقب استحواذه على 85.5% من أسهم الشركة في صفقة أُبرِمت في ديسمبر/ كانون الأول 2021. ويقدّم هذا التحالف الدعم الكامل لشركة «سوديك» بهدف تعزيز مسيرة نموّها وترسيخ مكانتها كمطورٍ رائد في السوق المصرية؛ من حيث الحضور والسمعة، مما يمكنها من اقتناص أفضل الفرص، وتوسيع نطاق أعمالها وتطبيق أفضل الممارسات وتبادل الخبرات عبر العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وتُعد «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، ومقرها الرئيسي القاهرة، واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في مصر؛ حيث عملت منذ تأسيسها في عام 1959 على تطوير العديد من المخططات الرئيسية وقدّمت خدمات متميّزة لعملائها ومجتمعاتها. وترتكز أعمال الشركة في المنطقة الشرقية من مدينة القاهرة؛ حيث يقع مشروعاها البارزان «تاج سيتي» و«سراي». كما تمتلك الشركة مساحات واسعة من الأراضي التي توفر فرصاً متميزة للتوسع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"