عادي

«شراع» يمهد الطريق أمام رائدات الأعمال لدخول «الاستثمار المبادر»

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
حضرت مجموعة من رواد الأعمال المبتدئين الراغبين بالدخول إلى عالم الاستثمار المبادر، جلسة خاصة نظمها مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) بالتعاون مع مؤسسة «المستثمرات المبادرات 2022»؛ حيث هيأت هذه الجلسة بداية مثالية لهم للتعرف إلى عالم الاستثمار المبادر وأفضل الممارسات اللازمة لتقييم أداء الشركات الناشئة قبل الاستثمار فيها.
وقدم الجلسة الخبير في قطاع الاستثمار علاء عامر، الذي استهلها بمقدمة عرّف من خلالها الجيل القادم من المستثمرين المبادرين إلى عالم الاستثمار قبل التعمق في المعايير الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء تقييم المشاريع للاستثمار فيها.
وقال عامر: «يعد اكتساب المعارف الصحيحة وتعزيزها بالشغف والبحث أمراً مهماً لبناء القيمة المقترحة الصحيحة للمشروع المراد تمويله، ولهذا يتوجب عليكم العمل كمرشدين، متعاونين، أو حتى مراقبين إذا تطلب الأمر، لاختبار وتقييم حالة الشركات الناشئة على مدار شهر أو أكثر قبل الانطلاق».
ناقش عامر، كيفية العثور على الشركات التي تحتاج إلى تمويل، وكيفية اتخاذ القرار الصحيح بشأن اختيار الشركة المناسبة التي سيتم العمل معها، مشدداً على أهمية الحرص واليقظة والعناية اللازمة ودورها المحوري في عملية اتخاذ القرار.
دور محوري
وأكدت نجلاء المدفع، مدير مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، الدور المحوري الذي يلعبه كلٌ من الشركات الناشئة، والحاضنات، والمستثمرين في تعزيز منظومة ريادة الأعمال، مشيرة إلى أهمية هذه الجلسات التثقيفية والتعليمية لرواد الأعمال الراغبين بدخول عالم الاستثمار. وأضافت: «يحرص مركز (شراع) من خلال هذه الجلسات على سد الثغرات القائمة بين راود الأعمال الذين يؤمنون بالأثر الاجتماعي والاقتصادي الإيجابي الذي يمكّن لرائد الأعمال تحقيقه من جهة، والشركات الناشئة التي تبحث عن فرص التمويل والوصول إلى رأس المال من جهة أخرى؛ حيث يتطلع مركز (شراع) للعمل مع هؤلاء المستثمرين والترحيب بهم في منظومة الاستثمار المزدهرة في إمارة الشارقة».
بدورها، قالت باتريشيا كيتنغ، عضو اللجنة المنظِّمة في المستثمرات المبادرات 2022: «ظهر التفاعل في طرح الأسئلة والاستماع إلى إجابات الشغف الحقيقي لرواد الأعمال في دولة الإمارات، الذين يحرصون على تشغيل رؤوس الأموال بالأساليب والخطط المدروسة، لضمان الاستثمار في مشاريع آمنة من خلال مواءمة أعمالهم وتطلعاتهم مع أفضل ممارسات التخطيط المالي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"