عادي

الأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية تعقدان أول حوار رفيع المستوى بينهما

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نيويورك - وام

تعقد الأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية، الخميس، وعلى مدار يومين أول حوار رفيع المستوى بينهما في مقر مؤسسة «غرين تري» في إحدى ضواحي ولاية نيويورك القريبة من مدينة نيويورك التي يقع فيها المقر الرئيسي للأمم المتحدة.

وسيشارك في رئاسة الحوار كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وستتمحور مناقشاته على بحث سبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لتعزيز التعددية والتعاون الدولي والشراكات المختلفة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الأربعاء: إن «المشاركين في هذا الحوار سيتناولون بشكل رئيسي مناقشة عدد من التحديات الرئيسية الراهنة التي تواجه المجتمع الدولي، وأفضل السبل لمعالجتها عبر زيادة التعاون متعدد الأطراف، وسيشمل ذلك موضوعات مثل السلام والأمن، وحالات الطوارئ المناخية، وحقوق الإنسان، والتعاون الرقمي، فضلاً عن الوضع الاقتصادي العالمي وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة».

وأضاف أن مناقشات وفود الجانبين ستتطرق أيضاً إلى بحث تداعيات الحرب في أوكرانيا وعواقبها العالمية، بما في ذلك الجهود المبذولة للتخفيف من تأثيرها، لا سيما على الفئات الأكثر ضعفاً في قطاعات الغذاء والطاقة والتمويل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"