عادي

4 وجهات للتزلج على الجليد تنقل أجواء القطب الشمالي إلى دبي

تتجاوز الطبيعة الصحراوية لتقدم خيارات غير متوقعة
00:20 صباحا
قراءة دقيقتين

إعداد: حمدي سعد

تتمتع دبي بوجهات استثنائية وفريدة من نوعها لعشاق رياضة التزلج على الجليد في أجواء منعشة ومبهرة للمقيمين والسياح على حد سواء وتناسب جميع الفئات العمرية من الذكور والإناث لقضاء إجازة صيفية مميزة، وتضم دبي عدة مواقع لممارسة التزلج على الجليد تعزز مكانتها العالمية ضمن أفضل الوجهات العالمية التي تتجاوز طبيعة دولة الإمارات الصحراوية لتقدم خيارات غير متوقعة لمحبي التزلج.

يعايش الزوار والمقيمون في مواقع التزلج في دبي أجواء البرودة التي تتمتع بها أشهر دول العالم ذات الأجواء المثلجة لفترات طويلة من العام لتقدم بديلاً عن السفر لهذه الدول وتالياً أهم هذه الوجهات:

«دبي مول»

تعد حلبة دبي مول، التي تديرها «إعمار للترفيه»، من أقرب المواقع في المدينة ومن أكبر الأماكن التي تعادل حجم حلبة تزلج أولمبية للممارسة، فيما تتمتع بمساحتها التي تشمل مدرجات مشاهدة لنحو 350 شخصاً، بالإضافة إلى أنشطتها المتعددة ومناسبتها للفئات العمرية، كما توفر برامج متنوعة وبأسعار مختلفة لتعليم التزلج والرقص مصحوباً بالألحان الموسيقية أو ممارسة رياضة ال «هوكي» على الجليد، كما توفر العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

«سكي دبي»

تقع «سكي دبي» في «مول الإمارات» بمنطقة البرشاء على مساحة جليد بنحو 22500 متر مربع، وهي أول منطقة مغطاة لممارسة التزلج في المنطقة وتعد من أشهر أماكن التزلج في دبي التي توفر أجواء القطب الشمالي ودرجات حرارة تصل إلى 4 درجات مئوية تحت الصفر مع مشاهد البطاريق ، وتضم «سكي دبي» 5 مسارات للتزلج بمستويات انزلاق مختلفة، بالإضافة إلى منطقة مفتوحة، فيما تأتي «حديقة الثلج» على مساحة بنحو 3000 متر مربع، كمكان مناسب للعائلات مزودة بكهوف ثلجية ومستويات منزلقة متعددة ومقهى لتناول المشروبات الساخنة.

«ليجرلاند»

تعتبر حلبة «ليجرلاند» الأولمبية من أشهر وأكبر مواقع التزلج على الجليد في دبي وتقع في «النصر ليجرلاند»، خلف المستشفى الأمريكي، بمنطقة عود ميثاء، ضمن مدينة ألعاب توفر صالة مخصصة لرياضه التزلج تناسب جميع الأعمار.

وتضم المدينة إلى جانب التزلج ملعب اسكواش وملاعب تنس وحلبة مصارعة، إلى جانب بعض المطاعم.

كما تستضيف الحلبة الرياضيين الراغبين في المنافسة بمسابقات التزلج وهوكي الجليد المحلية والدولية.

«جاليريا»

توفر حلبة «جاليريا» في فندق «حياة ريجينسي»، أجواء منعشة وآمنة تماماً للتزلج على الجليد وقضاء وقت ممتع وتلقي جلسات تعليمية على يد مدربين محترفين. وتعد الحلبة من أقدم حلبات التزلج في دبي، وتشتهر بتقديم مجموعة من العروض والمرافق لزوارها مثل حضور الحفلات الفنية أو الاحتفال بالمناسبات الخاصة والمميزة، كما تضم مطعماً داخلياً ومقهى.

وفي السياق.. تعد صالة «إكس دبي» من بين أفضل صالات التزلج وتتميز بمساحتها الكبيرة التي تزيد على 3100 متر مربع، كما توفر صالة «سباركي» أجواء غامرة للعائلات والأطفال لقضاء وقت ممتع ومرح أثناء التزلج.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"