عادي

«نيبتون» أول فيلا عائمة ومتحركة وصديقة للبيئة على شواطئ دبي

09:21 صباحا
قراءة دقيقتين
«نيبتون» أول فيلا عائمة ومتحركة وصديقة للبيئة على شواطئ دبي
«نيبتون» أول فيلا عائمة ومتحركة وصديقة للبيئة على شواطئ دبي
«نيبتون» أول فيلا عائمة ومتحركة وصديقة للبيئة على شواطئ دبي
«نيبتون» أول فيلا عائمة ومتحركة وصديقة للبيئة على شواطئ دبي

أطلقت مجموعة البحراوي العاملة في مجال الإنشاءات البحرية بالإمارات والشرق الأوسط أول فيلا عائمة ومتحركة «نيبتون» ضمن مشروع منتجع قصر كيمبنسكي العائم في دبي.
المشروع أطلقته المجموعة منذ عامين ويتكون من فندق عائم محاط بعدد 48 فيلا عائمة ومتحركة، وتقدر قيمته السوقية عند الانتهاء من تنفيذه بنحو 1.6 مليار درهم. واستقبلت شواطئ مدينة دبي «نيبتون»، وهي ثانية الفلل العائمة للمجموعة، خلال حدث جمع نخبة من رجال الأعمال بخيمة «أساطيرالنخلة».
يأتي إطلاق الفيلا ضمن استراتيجية المجموعة الرامية لبناء منشآت سكنية عائمة تجمع بين الرفاهية والاستدامة دون الإخلال بالمرونة والخصوصية،إذ يجري الانتهاء من 8 وحدات أخرى من أصل 48 فيلا تتنوع مساحاتها بين غرفتين، و3 و4 غرف، مما يوفر للسكان تجربة فريدة للحياة على سطح الماء بإمكانيات غير مسبوقة.
وقال محمد البحراوي، رئيس مجلس إدارة المجموعة: «حرصنا منذ بدأنا في تنفيذ المشروع على أن يكون مميزاً وفريداً من نوعه ويلبي كل الاحتياجات التي يبحث عنها عملاؤنا، ويعد إقبال المستثمرين من مختلف الدول العربية والغربية على المشروع مؤشراً قوىاً على نجاحه، ويعد السبب الرئيسي وراء تطويره بهذا الشكل وطرح عدد أكبر من الفلل العائمة بمختلف مساحاتها».
وقال خميس سليمان، الرئيس التنفيذي للمجموعة «نسعي جاهدين لأن نحقق متطلبات الاستدامة في جميع مشاريعنا دون التنازل عن معايير الجودة والرفاهية التي تتميز بها مدينة دبي والإمارات عامة».
تتكون «نبتون» من طابقين وسطح بمساحة إجمالية (6300 قدم) أي 2100 قدم للطابق الواحد؛ يضم الطابق الأرضيى غرفتي معيشة وطعام مفتوحة ومطبخاً وحمام ضيوف وغرفتي الطاقم والخدمات وقمرة قيادة وجلسة خارجية ومنصة لتخزين وإنزال وحدات الجيت سكي). والطابق العلوي يتكون من ثلاث غرف وحمامين، ويتضمن السطح «الروف» مسبحاً خاصاً «انفنيتي» بجدران زجاجية بالإضافة الى جلسات خارجية ومكان مخصص للشواء ووحدة تحكم خارجية للقيادة وشاشة عرض.
يمكن لفيلا «نيبتون» والتي ترسو في مرسى النخلة- دبي؛ التنقل في المياه بسرعة من 6 إلى8 عقدة بحرية في الساعة بمحركات صديقة للبيئة، مع امكانية العمل بالطاقة الكهربائية، وتدوير المخلفات وتحلية مياه البحر.كذلك تتميز الفلل العائمة والمتحركة في مشروع قصر كيمبنسكي العائم بميزات استثنائية.
وتوفر الفيلا أهم وسائل الرفاهية والراحة بدءا من التصميم الداخلي الذي يحاكي أعلى مفاهيم الأناقة والجودة، مروراً بالأثاث الفاخر وتوفير الخدمات الفندقية الراقية، وصولاً إلى نظم التكنولوجيا المتقدمة كالتحكم الذكي في الإضاءة ودرجة الحرارة والوصول إلى شاشات الترفيه بسهولة عبر الأجهزة المحمولة، مع تصميم هندسي يحافظ على ثبات الفلل ومقاومة الأمواج أثناء التنقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y2wan6bm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"