عادي
استقبل 3.21 مليون راكب في يونيو

مطار دبي ثاني أكثر المطارات ازدحاماً عالمياً

22:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مطار دبي الدولي

دبي: أحمد البشير

اعتبر مطار هيثرو في لندن أكثر المطارات الدولية ازدحاماً من حيث عدد المقاعد في يونيو/ حزيران، في الوقت الذي حلّ فيه مطار دبي الدولي في المركز الثاني عالمياً.

واستقبل مطار هيثرو 3.42 مليون راكب في يونيو، ارتفاعاً من 3.38 مليون في مايو/ أيار، بينما استقبل مطار دبي الدولي 3.21 مليون راكب في يونيو، مقارنةً ب 3.3 مليون في الشهر السابق، ويرجع ذلك أساساً إلى تحويل العديد من الرحلات إلى مطار آل مكتوم الدولي لفترة 45 يوماً، في الوقت الذي خضع فيه المدرج الشمالي لمطار دبي الدولي لأعمال التجديد المجدولة.

وحلّت مطارات أمستردام وباريس وفرانكفورت في المراكز الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي، وجاء مطار إسطنبول في المركز السادس، يليه مطار الدوحة في المركز السابع، ثم «جاتويك» و«مدريد» و«سنغافورة» في المراكز الثامن والتاسع والعاشر على التوالي، وفقاً للقائمة الشهرية الصادرة عن شركة «أو أيه جي» العالمية لبيانات السفر.

وبالنسبة للوجهات الدولية الأكثر ازدحاماً في يونيو، حلّت الرحلات المتوجهة من مطار «جيه إف كيه» في نيويورك إلى مطار هيثرو في لندن في صدارة الوجهات، تليها الرحلات من كوالالمبور إلى سنغافورة، فيما جاءت الرحلات من القاهرة إلى جدة في المركز الثالث، وجاء خط انطاليا موسكو في المركز الرابع.

وحلّت الرحلات من دبي إلى الرياض في المركز الخامس عالمياً ب 235700 مقعد، فيما جاءت الرحلات من مومباي إلى دبي في المركز السادس ب 200573 مقعداً، وجاء خط دبي - هيثرو في المركز السابع ب 199200 مقعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"