عادي
في «مركز صحارى» بالشارقة

«الصحة» تعزّز الوعي بسلوك الأطفال الصحي في «صيف معكم»

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فعالية صيف معكم
الشارقة - «الخليج»

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإثنين، في «مركز صحارى» للتسوق بالشارقة، فعالية صحية مجتمعية بشعار «صيف معكم» ركزت على نشر الوعي بالغذاء الصحي، وممارسة النشاط البدني في فصل الصيف.
وتأتي الفعالية ضمن خطط الترويج للمخيّم الصيفي الذي تنظمه الوزارة «معكم لصيف ممتع 2» الذي سيقام خلال يوليو وأغسطس، في مختلف إمارات الدولة للأطفال، من مختلف الأعمار وأسرهم.
وتهدف الفعالية الى توعية المجتمع بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، مثل الغذاء الصحي والنشاط البدني، إلى جانب توعية الأطفال بالاختيارات الصحية للغذاء، وأهمية تناول الفواكه والخضراوات، وأهمية النشاط البدني، والاستفادة من الصيف في عدد من الأنشطة، والابتعاد عن الشاشات الإلكترونية، تعزيزاً للأنماط والسلوك الوقائي، والممارسات السليمة لدى الأطفال، وتزويدهم بمهارات تسهم في جميع أوجه الاستدامة الصحية.
وأكد الدكتور حسين الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة، حرص الوزارة على الاستمرار بحملاتها التوعوية، لتعزيز السلوك الصحي عند الأطفال، أسلوب حياة، للحفاظ على صحتهم ووقايتهم من السمنة والأمراض، بما يتواءم مع الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة في الإمارات 2031.
فيما أوضحت نوف العلي، مديرة إدارة تعزيز الصحة، أن «صيف معكم» تركز على تعزيز الثقافة والسلوك الصحي لدى الأطفال، لتحقيق الاستفادة المثلى من العطلة الصيفية، في أنشطة حركية وغذائية صحية، لتشجيع الأطفال على تبنّي أنماط الحياة الصحية، وتوعية أولياء الأمور بأهمية الحركة واللعب، لصحة أطفالهم، وتجنّب السمنة وفق المدة التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، وهي ممارسة الرياضة لمدة 60 دقيقة في اليوم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"