عادي

مطار هيثرو يقلل عدد المسافرين في ظلّ فوضى مطارات أوروبا

21:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تكدس الركاب تحولت إلى ظاهرة في مطار هيثرو في لندن

أعلن مطار هيثرو البريطاني، الثلاثاء، أنه سيحدّ من عدد الركاب المسافرين منه إلى مئة ألف شخص يومياً، أي أقلّ بأربعة آلاف راكب عن العدد اليومي المتوقّع، غداة إلغاء عشرات الرحلات.

ويكافح مطار هيثرو، مثل مطارات بريطانية وأوروبية أخرى غارقة في حالة فوضى منذ أشهر، بسبب إلغاء رحلات وإرجاء أخرى، وطوابير انتظار طويلة، ومشاكل في تسليم الأمتعة، لاستيعاب استئناف الطلب، بسبب نقص الموظفين بشكل أساسي.

وقال المدير العام لمطار هيثرو جون هولند-كاي في بيان «تمّ بيع معدّل 1500 بطاقة تقريباً من أصل الأربعة آلاف (الملغاة) يومياً، لذلك نطلب من شركاتنا الحليفة وقف بيع بطاقات سفر لفصل الصيف لتخفيف التأثير في الركّاب».

ولفت إلى أن بعض الأقسام الهامة في المطار تعاني من نقص كبير في الموظفين «خصوصاً الموظفين على الأرض الذين توظّفهم شركات الطيران» لإدارة تسجيل الأمتعة والتعامل معها.

وكان مطار هيثرو ألغى، الاثنين، 61 رحلة، بعدما طلب من بعض شركات الطيران في نهاية حزيران/ حزيران التخفيف من الرحلات المجدولة.

وألغت مؤخراً، شركات طيران مثل الخطوط الجوية البريطانية British Airways، و«وزّ اير» Wizz Air و«ايزي جيت» Easyjet آلاف الرحلات الجوية هذا الصيف لتجهيز جداول رحلاتها مع عدد موظفين منخفض.

(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"