عادي

بلدية أبوظبي تسلّم جوائز «الخوذة الذهبية»

13:42 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تسليم الجوائز.
أبوظبي - «الخليج»

نيابة عن سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي وبحضور عدد من المديرين التنفيذيين، ومديري الإدارات، وممثلي شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية العاملة في المواقع الإنشائية، سلم المهندس خالد المنهالي، المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة في بلدية مدينة أبوظبي، جوائز الدورة الثانية من جائزة «الخوذة الذهبية» إلى الفائزين من الشركات الفائزة في هذه الدورة، التي حققت المعايير المطلوبة للحصول على هذه الجائزة التي أطلقتها إدارة البيئة والصحة والسلامة في البلدية. كما شاركت في تكريم الشركات الفائزة الدكتورة هدى السالمي، مديرة إدارة البيئة والصحة والسلامة.
وقد فازت ضمن الفئة الأولى بعنوان «أفضل أداء نظام إدارة السلامة والصحة في الشركة» وفي المركز الأول شركة «الطاير ستوكس - ذ م م - فرع أبوظبي»، وبالمركز الثاني: شركة علي وأولاده للمقاولات، وفي المركز الثالث شركة «أليك للهندسة والمقاولات ذ.م.م».
أما في «فئة الاستشاريين»، ففازت بالمركز الأول شركة «بارسونز الدولية المحدودة»، وبالمركز الثاني شركة «التراث انترناشيونال للاستشارات الهندسية ذ.م.م»، وفي المركز الثالث: شركة «دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية (شاعـر ومشاركـوه)».
وأكد المهندس خالد ناصر المنهالي، أن الجائزة تعدّ من الجوائز الرائدة، وتؤكّد حرص البلدية على توفير أفضل الممارسات والمعايير الخاصة بالسلامة والصحة والبيئة لجميع العاملين في المواقع الإنشائية. كما تهدف إلى تحفيز الشركات والمقاولين على تقديم أقصى درجات الالتزام بالقوانين واللوائح التي ترسّخ بيئة عمل آمنة ومطمئنة لجميع العاملين، بما يتفق مع الرؤية الحكيمة لحكومة أبوظبي، وحرصها على سلامة الجميع، وخصوصاً العمال في المواقع الإنشائية.

وأكدت الدكتورة هدى السالمي، مديرة إدارة البيئة والصحة والسلامة أن الجائزة تهدف إلى تحسين معايير السلامة والصحة المهنية والبيئة، في قطاع البناء والإنشاء، ما يؤدي إلى الحدّ من الحوادث والإصابات المهنية، وتقوية ثقافة السلامة والصحة المهنية والبيئة بين فئات العاملين في هذا القطاع.
وبيّنت شروط ومعايير الجائزة، وقالت إن الفئة الأولى تتعلق بأداء نظام إدارة السلامة والصحة في الشركة، ومن شروط هذة الفئة أن يكون لدى الشركات أنظمة إدارة للسلامة والصحة معتمدة حسب متطلبات إمارة أبوظبي أو متطلبات المواصفة الدولية الأيزو 45001:2018
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"