من القلب إلى القلب

02:19 صباحا
كلمة الخليج

خالد عبدالله تريم

في خطاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، تتجلى القيادة الفذة بأبهى معانيها، فقد خاطب شعبه والعالم بروح القائد المسؤول الذي يجمع بين المحبة والمعرفة والقدرة والإقناع والطموح والأمل، لأنه ابن مدرسة عظيمة بناها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تقوم على الإيمان بالوطن وبالشعب كمصدر للقوة، وأنهما يستحقان كل تضحية.

القيادة فن لا يستطيعه إلا العظماء الكبار، وأثبت رئيس الدولة، أمس، أنه القائد الذي يقول لشعبه: نحن لها، ونحن على العهد في الوفاء والعطاء والمحبة والتسامح والبناء، واقتحام المستقبل بالفكر والعمل والتضحية.

وبهذا، فإن رئيس الدولة هو صانع الأمل الذي يضع قلبه في رأسه كما يقول نابليون بونابرت؛ فالقائد هو الذي يجعل الآخرين يثقون به، أما القائد الفذ فهو الذي يجعل الآخرين يثقون بأنفسهم. ولا شك أن شعب الإمارات هو الشعب الذي يثق بنفسه ويقتحم المستحيل بقوة واقتدار.

من هذا المنطلق، وتأكيداً لكل هذه البديهيات، أعلن صاحب السمو رئيس الدولة أن «شعب الإمارات هو محور اهتمام دولتنا المباركة وعلى قمة أولوياتها منذ نشأتها، وسيظل منهج سعادة المواطن ورعايته الأساس في كل خططنا نحو المستقبل»، مؤكداً إيمانه بشعب الإمارات وقدراته والذي «أثبت قبل الاتحاد وبعده وفي كل المراحل الصعبة التي مرت بنا، أصالته وصلابته وإرادته القوية وقدرته على تجاوز التحديات».

إنه القائد الذي يؤمن بشعبه الذي يوليه كل الثقة، ويبادله الحب بالحب. إنه القائد الذي يقدّر المقيمين على أرض الإمارات الذين يشاركون في صنع تقدمها وتطورها وبناء صروح العزة والمجد، فلم يبخل عليهم في الثناء وتثمين الدور الذي يقومون به واعتبارهم دولة الإمارات بلدهم الثاني.

ولم ينس صاحب السمو رئيس الدولة التأكيد على سياسة الإمارات الثابتة في تعزيز علاقات الصداقة والشراكة مع دول العالم التي تشارك دولة الإمارات قيم التعايش والاحترام المتبادل لتحقيق التقدم والازدهار لنا ولهم.

وأكد سموه في هذا المنحى أن «سيادة الإمارات وأمنها مبدأ أساسي لا يمكن التنازل عنه أو التهاون فيه»، مشدداً على أن الإمارات «أصبحت مصدر إلهام وأمل لشعوب المنطقة والعالم».

شكراً أيها القائد، لقد أعطيتنا من قلبك كل الحب، ونعاهدك أن نبقى على الطريق أوفياء لقيادتنا الرشيدة ولوطننا الذي غمرنا بالسعادة والعطاء والعزة والوفاء.. نبني معاً، ونقتحم المستقبل معاً، وننتصر معاً بإذن الله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

​رئيس مجلس إدارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، رئيس تحرير "الخليج"

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"