عادي
أطلقته «إسلامية دبي» ويستمر حتى 28 يوليو

مبادرات مبتكرة وورش وفعليات في برنامج «صيفنا ممتع ومفيد»

21:32 مساء
قراءة دقيقتين
0K2A4322

دبي: «الخليج»

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، صباح الأربعاء، برنامج «صيفنا ممتع ومفيد» للعام الجاري، في مقر مراكز إدارة البرامج المعرفية الإسلامية، بفرعيها في «مركز المزهر الثقافي الإسلامي»، و«مركز أم الشيف الثقافي الإسلامي»، ويستمر حتى 28 يوليو، ضمن خطتها التنفيذية، وتزامناً مع دخول الصيف، وبدء الإجازات المدرسية.

افتتح الفعاليات أحمد المهيري، المدير العام للدائرة بالإنابة، وشيخة المنصوري، المديرة العامة ل«مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال» بالإنابة، وبحضور بطي الجميري، المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي، وأحمد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية بالإنابة، وعدد من مسؤولي الجهات المنظمة والمشاركة في الحدث. وصاحَبَ انطلاق الفعاليات مشاهدة التدريبات العسكرية الصباحية، وبعدها جولة في الفعالات الأخرى.

وقال أحمد درويش إن البرامج الصيفية مبادرات مبتكرة من الدائرة بالتعاون مع كثير من الجهات، مثل القيادة العامة لشرطة دبي - مركز حماية، ومحاكم دبي، ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وهي شريك أساسي للبرنامج، وتشارك بحزمة من الورش التوعوية للأطفال، والتي تهدف إلى رفع الوعي بحقوق الطفل.

الحياة الطبيعية

أوضحت حمدة المهيري، مديرة إدارة البرامج المعرفية الإسلامية، أن فكرة البرنامج تعتمد على العودة إلى الحياة الطبيعية ما قبل «كورونا»، فتحمل الفعاليات في ثناياها تعويض الأطفال عن كل ما فقدوه في هذه المرحلة الصعبة، ويستهدف الفتيات من 7 إلى 14 سنة والفتيان من 7إلى 12 سنة.

وذكرت أن البرنامج يتضمن عدداً من الورش اليدوية الحرفية الترفيهية والعملية، بالتعاون مع مركز «موهبة للتدريب والتحفيز الإيجابي»، منها: tik tok cooking، فعالية الفنان الصغير، وفعالية خيطي وإبرتي، وفن صناعة الفخار والشموع، وفعالية الروبوت، وورشة كيف تحقق أحلامك للأطفال من عمر 10 -12 سنة.

أنشطة وفعاليات

وقالت شيخة المنصوري: نحن في المؤسسة، حرصنا على المشاركة في هذا البرنامج، بتقديم حزمة من الفعاليات والورش الخاصة بالأطفال وأولياء الأمور، وتهدف إلى رفع الوعي بحقوق الطفل، وكيفية تَفَهُّم متطلباته، إلى جانب توعية الأطفال بطرائق مسلية ومبتكرة تتصدرها ورشة «جسدي ملكي»، تشرح كيفية حماية أجسادهم وأفكارهم من التعرض لأي انتهاكات، وورشة «من منظور نفسي واجتماعي»، وأنشطة تفاعلية مع الحيوانات الأليفة، لتعزيز وعيهم، مستهدفة أولياء الأمور والأطفال بين (7و 14) عاماً.

ورش توعوية

وأقامت ورش توعوية، بالتعاون مع شرطة دبي، منها «كن واعياً» تضمنت التوعية بالجرائم الإلكترونية، وبحقوق الطفل، وبمخاطر المخدرات وبحركة السير والمرور وكيفية تجنب الحوادث، والتدريبات العسكرية.

كما قدمت محاكم دبي، ورشة عن فن السكراب ودمجها مع قيم الأسرة، بتصميم الأطفال ألبومات صور لهم ولأسرهم، يحمل الذكريات الجميلة والمزيد من الورش الممتعة التي تجذب الأطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"