عادي

راضي شنيشل مرشحاً لتدريب «أسود الرافدين»

13:19 مساء
الصورة
راضي شنيشل.
بغداد - زيدان الربيعي
ذكرت مصادر مطلعة من داخل أروقة الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن الاتحاد يتجه إلى تسمية راضي شنيشل مدرباً لـ«أسود الرافدين» بعد أن تعذر عليه التعاقد مع مدرب أجنبي.
وقالت المصادر إن راضي شنيشل بات الأقرب لتدريب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم في المرحلة المقبلة، لأنه يمتلك تجارب سابقة في قيادة «أسود الرافدين»، فضلاً عن ذلك أنه الآن لم يلتزم بأي عقد مع الأندية المحلية والخارجية، الأمر الذي جعل الاتحاد يرشحه لتولي هذه المهمة الوطنية.
وتابعت المصادر، أن الاتحاد العراقي لكرة القدم وبسبب ضغط الوقت عليه أصبح ملزماً بتسمية مدرب عراقي لتولي قيادة «أسود الرافدين» في الاستحقاقات المقبلة، وهذا الخيار عكس ما كان يصرح به رئيس وأعضاء الاتحاد بشأن التعاقد مع مدرب أجنبي.
وأشارت المصادر إلى أن شنيشل قد يستلم المهمة، لكنه لن يوافق على أن تكون المهمة آنية أو مؤقتة؛ بل يريد فسحة زمنية كافية تمتد لأربع سنوات حتى يستطيع تهيئة برنامج تدريبي كامل للمنتخب العراقي.
الجدير بالذكر أن المنتخب العراقي وبعد استغناء الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم عن المدرب السلوفيني سريشكو كاتانيتش أصبح عرضة لتغييرات المدربين؛ حيث أشرف على تدريبه ثلاثة مدربين في تصفيات كأس العالم التي فشل في الترشح إلى النهائيات في قطر هذا العام وهم كل من الهولندي ديك أدفوكات ومن ثم مساعده زيليكو بتروفيتش وأخيراً المدرب العراقي عبد الغني شهد.