عادي

ورشة تزيين البراويز للأطفال في ملتقى الحمرية

22:04 مساء
قراءة دقيقتين

نفذت بلدية الحمرية ورشة تفاعَل معها المشاركون في ملتقى الحمرية الصيفي، وأكسبهم تزيين البراويز تنمية مهاراتهم وقدراتهم في الرسم على البراويز والفنون المتعلقة بالتنسيق والإبداعات الجمالية.

وتأتي الورشة في ظل شراكة بلدية الحمرية مع نادي الحمرية الثقافي الرياضي والمساهمة في الفعاليات الصيفية المنظمة ضمن أجندة ملتقى الحمرية الصيفي والمنعقد حالياً في نادي الحمرية.

وشكلت الورشة التي نفذها عدد من كوادر بلدية الحمرية تأكيداً لحرصهم، لا سيما أنهم ممن التحقوا بالعمل في إداراتها مؤخراً، على تقديم ورشة للأطفال كواجب في نقل معارفهم لهذه الشريحة والإسهام بتعليمهم في أحد الجوانب الإبداعية.

وقدم فريق عمل بلدية الحمرية، وهو من الإدارة الهندسية ممثلاً بالمهندسة حمدة الشامسي، والمهندسة نيلة الشامسي، وعبيد غدير، ورشة فنية أعدوا محاورها وحملت عنوان «ورشة تزيين البراويز للأطفال».

وعرف الفريق خلال الورشة بأهم الطرق لإعادة تدوير البراويز القديمة والتالفة، باستخدام أدوات بسيطة لإعادة التدوير وتوظيفها بطرق فنية وجمالية وتنسيقها، إلى جانب إتاحة الفرصة أمام المشاركين للابتكار والتصميم الفني في مجال الرسم والتلوين على البراويز.

وأكدت المهندسة حمدة الشامسي من الإدارة الهندسية في بلدية الحمرية، أن الورشة ركزت على الطرق الفنية للرسم وإعادة التشكيل على البراويز، مثل لصق الخرز والأزرار الملونة، وإضافة الأصداف البحرية واللؤلؤ والورود الصناعية، والرسم المباشر بالألوان والفرشاة، وإعادة استخدام البراويز على الجدران وطاولات الزينة في المنازل، لإضفاء اللمسات الجمالية التي تبعث في النفس الراحة والسرور، مع مراعاة الانسجام بين الصورة والبرواز.

وأشار مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، إلى أن هذه الورشة مثّلت جزءاً من مشاركة بلدية الحمرية لتحقيق العديد من النتائج والمستهدفات، تتمثل في تنمية مهارات المشاركين في ملتقى الحمرية الصيفي الثامن والعشرين 2022، المقام تحت شعار «عطلتنا غير»، وإضفاء مفاهيم الإتقان والابتكار وجودة العمل على كافة الأعمال، إلى جانب إضفاء أجواء الفرح وروح التعاون على المشاركين وفرق العمل في الملتقى، وتعريف المشاركين بأهمية تنظيم الوقت، وخلق الأفكار المتميزة والتفكير المبني على الأسس الصحيحة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"