عادي
تتويج مستحق لمصر.. و«كابتن» الإمارات هداف البطولة

القرقاوي: «عربية شباب السلة» حققت أهدافها

02:36 صباحا
قراءة دقيقتين
3

أكد اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، أحقية مصر بلقب بطولة الشباب التاسعة عشرة التي اختتمت أمس الأول في القاهرة، وأشاد بمستوى المباراة الختامية التي قدم فيها المنتخبان المصري والجزائري وجبة دسمة عكست مدى تطور هذه الفئة السنية التي تمثل مستقبل كرة السلة العربية.

قال إن المنتخب المصري استحق اللقب عن جدارة، مقدماً التهنئة للدكتور مجدي أبو فريخة، نائب رئيس الاتحاد العربي، رئيس الاتحاد المصري، وأسرة الاتحاد والجهازين الفني والإداري على هذا الإنجاز الذي أعقب حصول المنتخب الشقيق على بطولة إفريقيا والمركز العاشر على العالم.

وأضاف أن البطولة كانت فرصة ذهبية لكل المنتخبات للإعداد للاستحقاقات القارية الإفريقية والآسيوية، لافتاً إلى استفادة منتخب الإمارات من الاحتكاك بفرق قوية رغم الإعداد القصير ووقوف الجهاز الفني على حالة الفريق، قبل خوض بطولة الخليج التي ستنطلق بصالة نادي الوصل، اعتباراً من يوم 29 يوليو الجاري والمؤهلة لنهائيات آسيا في إيران الشهر القادم.

وفي سياق آخر، أشاد القرقاوي بالمستوى الذي قدمه «كابتن» منتخب الإمارات عبدالعزيز خليفة هداف البطولة، آملاً أن تفرز أنديتنا نجوماً بنفس المستوى حتى يتسنى لنا تشكيل منتخب شاب قادر على المنافسة وتحقيق الألقاب.

وحصل المصري محمد محمود على لقب أفضل لاعب في البطولة، و«كابتن» الإمارات عبدالعزيز خليفة،الهداف، والقطري مصطفى نارو على لقب هداف الرمية الثلاثية.وأكد عبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي رئيس اللجنة الفنية للبطولة، أن النسخة الحالية تعد شهادة ميلاد لجيل واعد قادر على تحقيق نجاحات عديدة للسلة العربية، مؤكداً أن المنتخب المصري جدير باللقب، وأن كل المنتخبات استفادت من الحدث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"