عادي
1051033 طالباً وطالبة من المملكة شاركوا في الدورة السادسة

تحدي القراءة العربي يتوّج إحسان حاضر بطلة على مستوى المغرب

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

توّج تحدي القراءة العربي؛ المسابقة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية، الطالبة إحسان حاضر بطلة لدورته السادسة على مستوى المملكة المغربية من بين 1051033 طالباً وطالبة شاركوا في التحدي الذي يشكل التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها عالمياً باللغة العربية، والتي تلقت في الدورة الحالية مشاركات من 44 دولة.

وجرى تتويج بطلة تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة المغربية، إضافة إلى الفائزين بلقب المدرسة المتميزة، والمشرف المتميز في المغرب، خلال احتفالية ختامية أقيمت في العاصمة المغربية الرباط افتراضياً، بحضور شكيب بن موسى وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة في المغرب.

وفازت مدرسة المختار جازوليت ضمن المنطقة التعليمية الرباط، بلقب المدرسة المتميزة في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي على مستوى المغرب من بين 10444 مدرسة مشاركة. وذهب لقب المشرف المتميز على مستوى المغرب إلى بوجمعة بلهند.

العشرة الأوائل

وتضمنت قائمة العشرة الأوائل في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي على مستوى المغرب، إحسان حاضر في المركز الأول، ومروة سكور من الصف الحادي عشر في الثانوية التأهيلية التقنية، وندى ايوكو من الصف العاشر في ثانوية موالي باعمران التأهيلية، وعبير محتميد من الصف العاشر في مؤسسة موليير الخصوصية، ونور السحباوي من الصف 11 في مجموعة مدارس المواطنة الخصوصية، ونبيلة أجامور من الصف الرابع في ثانوية المرينيين التأهيلية، ورجاء أحديشة من الصف 10 في ثانوية القاضي عياض التأهيلية، وبراءة أبوالكانة من الصف الخامس في مؤسسة النور التربوي، وبيشة رزوك من الصف العاشر في الثانوية التأهيلية: علي بن أبي طالب، وعبد الخالق عبيلات من أصحاب الهمم في ثانوية سحنون الإعدادية في مديرية مراكش.

مجتمع المعرفة

وقال شكيب بن موسى بهذه المناسبة: «أشرفت يوم الخميس 21 يوليو 2022 على حفل إعلان نتائج المسابقة الوطنية للدورة السادسة لتحدي القراءة العربي في المملكة المغربية، وهي مبادرة تسعى إلى بناء أجيال جديدة تسهم في مجتمع المعرفة».

ازدياد كبير

من ناحيتها، أكدت سارة النعيمي، مديرة مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن دائرة المشاركة في تحدي القراءة العربي تكبر سنوياً، وعدد طلبته في ازدياد كبير، ويمكن تلمس ذلك من خلال ارتفاع الأعداد المشاركة منذ دورة التحدي الأولى التي انطلقت عام 2015، عربياً وعالمياً، وكذلك على مستوى المملكة المغربية، حيث شارك أكثر من 659 ألف طالب في دورة هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"