عادي

فعاليات: المكرمة تحقق أسمى ملامح الحياه الكريمة

00:34 صباحا
قراءة 3 دقائق

متابعة: محمد ياسين

عبرت فعاليات مجتمعية عن سعادتها بمكرمة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهاته بالبدء بتوزيع 2000 قطعة أرض سكنية، في منطقة أم نهد الرابعة، على المواطنين، ضمن برنامج «إسكان المواطنين».

وقالوا إن المكرمة، ضمن خطة شاملة لتحسين مستوى المعيشة، وفق أعلى معايير العيش الكريم، مؤكدين أنها دليل على اهتمام القيادة الرشيدة بشؤون المواطنين.

خطة شاملة

قال الدكتور محمد مراد عبدالله، مدير الإدارة العامة للمؤتمرات والندوات الأمنية بشرطة دبي: منذ أن حظي ملفّ الإسكان في إمارة دبي باهتمام صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وبإشراف مباشر من سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وأضاف: القرارات التي اتخذت لتسريع الإجراءات وتسهيلها على المواطنين، من حيث منح الأراضي السكنية وتوفير القروض الإسكانية الميسرة دون فوائد، وتقديم بعض الخدمات المجانية، كتوصيل الكهرباء والماء، بعد الانتهاء من مرحلة البناء، وخفض نسب الأقساط الشهرية، مراعاة لحاجة المواطنين، والتوجيه بمنح الأراضي للأقارب في مناطق سكنية متجاورة، لتحقيق الترابط الأسري؛ كل ذلك ينم عن حرص قيادتنا الرشيدة على توفير متطلبات المواطنين، لضمان حياة كريمة لهم ولأبنائهم، ضمن خطة شاملة، لتحسين مستوى المعيشة وفق أعلى وأجود معايير العيش الكريم.

إرث الآباء

فيما قال الدكتور سيف الجابري، رئيس اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب: الأب الرحيم، هو الذي يؤمن لأولاده الحياه الكريمة، وأهمها السكن؛ فالسكن هو الأساس الذي يحفظ للإنسان كرامته، وجهود صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، ومتابعة سموّ الشيخ حمدان بن محمد، إرث المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله، الذي علم أولاده أهمية المواطن، وأهم شيء عند المواطن السكن المناسب.. ومن هنا كان وما زال تأمين الحياة الكريمة للمواطن، بوصلة الهدف لتحقيقه، بتيسير الحصول على المنح، سواء الأراضي أو القروض.

حرص على المواطن

فيما قال المحامي علي الزرعوني: حرص دولة الإمارات يتجلى كل يوم في أفعالهم، وخاصة ملفّ الإسكان الذي يعدّ من أكثر الملفات أهمية.

وأضاف: هذه الحزمة المعلن عنها في إمارة دبي، دليل على متابعة شؤون المواطنين، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، يسير على خطى والده، في رعايته لمواطني دولة الإمارات، وتسهيل كل المعوقات في سبيل الحصول على المنزل الآمن للأسر الإماراتية، وتأتي التسهيلات في وقت تعاني الدول الغلاء، ونحن حكامنا يهتمون بالمواطن ولا يجعلونه يكتوي بنار الغلاء؛ فشكراً لكم حكامنا وسدّد الله خطاكم.

تسخير الإمكانات

الصورة

أكد المستشار القانوني بدر خميس، أن القيادة الرشيدة لم تدخر جهداً في سبيل إسعاد المواطنين وتقديم كل السبل لضمان حياة كريمة لهم، وأن توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، بتوزيع 2000 قطعة أرض سكنية للمواطنين، واحدة من مكرمات سموّه التي لم تتوقف.

وقال إن قيادتنا الرشيدة وضعت الأسرة في مقدمة أولوياتها، وقدمت خدمات استباقية للمواطنين، بتسخير الإمكانات التقنية للاستفادة من الخدمات. واستخدام تطبيق «مسكني»، يتيح للمواطنين اختيار مواقع الأراضي التي تناسبهم، مع إعطاء الأولوية لأفراد الأسرة الواحدة للسكن في المنطقة نفسها، لدعم الترابط.

الشعب الأسعد

الصورة

وقالت أمل آل علي، مديرة فرع الريادة المؤسسية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إن ما تضمنته مكرمة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، من رفع قيمة القرض الإسكاني إلى مليون درهم من دون فوائد، وخفض نسبة الاستقطاع الشهري لأقساط سداد القروض السكنية، فضلاً عن كثير من المزايا التي منحها للمواطنين، تأتي في إطار تربع المواطن على عرش السعادة العالمية.

وأضافت: إن مكارم قيادتنا لم تتوقف، فكل صباح تفاجئنا بمكرمة لنصبح الشعب الأسعد على وجه الأرض.. شكراً قيادتنا الرشيدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"