عادي

«نسائية دبي» تحتفي بثمرة الصحراء في مزاينة المرموم للرطب

20:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي:«الخليج»
اختتمت جمعية النهضة بدبي فرع الليسيلي، يوم أمس الأول، فعالية «مزاينة المرموم للرطب 2022»، بحضور محمد راشد بن غديـر الكتبي - رجل أعمال، والمهندسة نورة كرم الكعبي القائم بأعمال الوكيل المساعد في وزارة التغير المناخي والبيئة لقطاع التنوع الغذائي، والمشاركين في المسابقة، والجمهور من أهالي منطقة المرموم وإمارة دبي.
شارك في الفعالية نخبة من أصحاب مزارع النخيل بإمارة دبي وضواحيها وتمت الفعالية وفقاً لاشتراطات ومقاييس الجودة انسجاماً مع أنظمة دولة الإمارات وقوانينها الخاصة بجودة وسلامة الرطب والتي اعتمدتها لجنة التحكيم.
وأشارت اليازية خليفة مديرة فرع الليسيلي إلى أن الفعالية تنظم في دورتها الثانية، بتوجيهات من الشيخة أمينة بنت حميد الطاير - رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي، بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي للدولة وتقديم الإرشادات الضرورية للمزارعين حول أساليب الزراعة الحديثة وكيفية العناية بشجرة النخيل، ولدعم المشاريع الشبابية المبتكرة المتخصصة في الترويج للتمور.
واحتفلت المزاينة هذا العام بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الاقتصادية والتجارية والثقافية، التي نُظمت وسط الأجواء التراثية المميزة والتنافس القوي بين ملاك النخيل والمزارعين في عرض مختلف أصناف الرطب.
وضمت قائمة الفائزين في مسابقة النخبة (ثلاثة أصناف) كلاً من أحمد سيف محمد الفلاسي، في المركز الأول، والحاي علي سلطان السبوسي بالمركز الثاني، ومحمد عتيق علي الكتبي في المركز الثالث.
وفي مسابقة الخلاص فاز كل من سريعة سعيد دلموك بن عمان المهيري بالمركز الأول وحمده علي حمد محمد الهاجري بالمركز الثاني وبخيته أحمد محمد المزروعي بالمركز الثالث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"