عادي

3.5 طن من تمور الدباس يسجلها «مهرجان ليوا»

02:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
3.5 طن من تمور الدباس يسجلها "مهرجان ومزاد ليوا"

سجلت مسابقة مزاينة تمور الدباس في مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثانية، أكثر من 3 أطنان ونصف الطن من تمور الدباس من إنتاج مزارع الدولة لهذا العام 2023.

وتوجت اللجنة المنظمة الفائزين في مزاينة تمور الدباس بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ومبارك علي القصيلي المنصوري مدير مزاينة التمور بالمهرجان، وعدد من المزارعين وزوار المهرجان.

وأسفرت نتائج تمور الدباس عن فوز خليفة سهيل علي ربيع المزروعي بالمركز الأول، وجاء بالمركز الثاني خميس عيسى فارس المزروعي، وحل في المركز الثالث ورثة صياح سالم طماش المنصوري، ونالت المركز الرابع فاطمة عبيد جمعة المزروعي وأبناؤها، وحصدت المركز الخامس شمة محمد صلهام المزروعي.

كما توجت الجنة المنظمة للمهرجان الفائزين في مسابقة العسل (عسل السمر شوط محلي)، حيث نال المركز الأول راشد مطر أحمد الوشاحي، وجاء في المركز الثاني خليفة علي محمد الشامسي، وحصد المركز الثالث محمد جمعة سالم الشاعر المزروعي، وجاء في المركز الرابع خميس محمد سالم محمد البدواوي، وحل خامساً سعيد محمد سعيد علي اليماحي.

وكانت مسابقة عسل السمر (شوط محلي) سجلت 140 لتر عسل من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات، شارك بها نحو 70 منتِجاً لعسل السدر، فيما تستمر مسابقات مهرجان ومزاد ليوا للتمور لغاية 30 سبتمبر الجاري في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dkpy84u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"