عادي

مقاضاة عمر كمال بسبب «ألف ليلة وليلة»

18:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمر كمال.
القاهرة - «الخليج»
يواجه مؤدي المهرجانات المصري عمر كمال، أزمة ربما تكون الأعنف في مشواره الفني القصير، قد تصل إلى القضاء، بسبب أداء مقاطع من أغنية أم كلثوم، بطريقة اعتبرتها جمعية المؤلفين والملحنين في مصر، مسيئة للفنانة الكبيرة الراحلة.
وقال الشاعر فوزي إبراهيم، أمين الصندوق، عضو مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين، إن مؤدي المهرجانات عمر كمال اجتزأ جزءاً من أغنية «ألف ليلة وليلة»، ووظّفها في سياق آخر ربما يسيء للفنانة الراحلة، مشيراً إلى أنه لم يحصل على إذن من الورثة أو جمعية المؤلفين والملحنين بأداء الأغنية، في مخالفة صريحة لحقوق الملكية الفكرية والمادية. وقال إبراهيم إنه كان يتعين على كمال الرجوع إلى الجمعية قبل استغلال الأغنية، لافتاً إلى أن محاميه تواصل معه في هذا الشأن، لكنه حسب قوله لاحظ من المكالمة عدم جدية الحوار، فاعتبر المكالمة كأن لم تكن.
وقالت مصادر في جمعية المؤلفين والملحنين، إن مجلس إدارة الجمعية، سيناقش في اجتماع عاجل، سلسلة من الإجراءات القانونية بحق المؤدي، من بينها تحريك دعوى قضائية بحقه، مشيرة إلى أن المجلس سيتقدم بشكوى رسمية إلى نقابة المهن الموسيقية بهذا الشأن، بعد التواصل مع ورثة كوكب الشرق، بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كمال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"